سوديك توضح مصادر تمويل تسوية أرض الشيخ زايد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 ديسمبر 2018 - 12:37

قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار إنه سيتم تمويل مبلغ تسوية أرض الشيخ زايد من 3 مصادر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن تلك المصادر تشمل رصيد النقدية الحالي والاستثمارات في أذون الخزانة ومتحصلات مشروع سوديك وست المستقبلية البالغة 9.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية المتاحة للمجموعة من البنوك.

وقامت سوديك بإبرام اتفاق تسوية شاملة بالنسبة للشركة مع إدارة الكسب غير المشروع، وبموجب الاتفاق تقوم سوديك بسداد 800 مليون جنيه كتسوية شاملة بالنسبة للشركة تخص الأرض المملوكة للشركة بمدينة الشيخ زايد البالغ مساحتها 1400 فدان تقريباً.

وعن متحصلات مشروع سويك ويست، أشارت الشركة إلى أنها تتضمن أوارق قبض خاصة بتعاقدات حالية بمبلغ 2.3 مليار جنيه وتعاقدات مستقبلية متوقعة بمبلغ 7 مليار جنيه.

وأكدت الشركة علي قوة مركزها المالي بعد التسوية مما يمكنها من مزاولة أعمالها وتمويل مشروعاتها الحالية والتوسعات في فرص استثمارية جديدة.

وعلى مستوى التأثير المالي، أشارت الشركة إلى أن إجمالي إيرادات مشروع سوديك وست المحققة والمستقبلية تقدر بنحو 19.5 مليار جنيه، لافتة إلى أن مبلغ التسوية يمثل نسبة 4.1% من إجمالي الإيرادات .

وتابع البيان: سيتم تحميل مبلغ التسوية علي تكاليف مشروع سوديك وست، مشيرة إلى أنه قد تم تسليم حوالي 48% تقريبا من تلك الايرادات خلال الفترة من 2002 وحتي 2017.

وأضافت والتسليمات المتوقعة لعام 2018 تبلغ 4% تقريبا من تلك الإيرادات.

وذكرت الشركة أنه سيتم تحميل 52% من مبلغ التسوية علي قائمة الدخل لعام 2018 والتي تخص الايرادات المدرجه بقوائم الدخل عن الأعوام من 2002 حتي 2018.

وفي نوفمبر الماضي قالت سوديك، إنها تستهدف إطلاق مشروعها بأرض شركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية -التابعة- بالشيخ زايد للبيع خلال 2019.

يشار إلى أن قطعة الأرض البالغة 300 فدان بغرب القاهرة المملوكة لشركة سوديك عن طريق شركة اليسر للمشروعات التابعة تقع ضمن حدود القرار الجمهور رقم 77 لعام 2017 بامتداد الشيخ زايد.

وفي وقت سابق، أشارت الشركة إلى أن هيئة المجتمعات قررت التعامل بمدينة الشيخ زايد مع مقدمي الطلبات للسادة المتعاملين والمثبت عقودهم النهائية مع هيئة المشروعات او محافظة الجيرة بالنظام العيني.

وفي وقت سابق، حصلت سوديك على ترسيه قطعة أرض بالشيخ زايد بمساحة 500 فدان بنظام المشاركة لإقامة مشروع عمراني متكامل.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title