10 ديسمبر.. انطلاق مؤتمر "سيال الشرق الأوسط" للأغذية في أبوظبي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 03 ديسمبر 2018 - 13:05

تستضيف أبوظبي الدورة التاسعة من معرض "سيال الشرق الأوسط"، الحدث المتخصص والأسرع نمواً على مستوى المنطقة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، بالفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة أجنحة وطنية لكل من دولة الكويت، والبحرين، والسعودية.

وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين؛ فإن المعرض سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بشراكة استراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومشاركة أكثر من ألف شركة عارضة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات، إضافة إلى استقطاب أكثر من 20 ألف زائر وخبير من أكثر من 50 دولة حول العالم.

ويأتي انعقاد "سيال الشرق الأوسط" في الوقت الذي يشهد فيه سوق الأغذية والمشروبات وتموين الطائرات في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقدر بـ130 مليار دولار نمواً قوياً نتيجة الزيادة في نسبة السكان الشباب، ونمو الطبقة المتوسطة، وارتفاع معدلات الدخل وأعداد السياح.

وباتت صناعة الأغذية والمشروبات إحدى أسرع القطاعات نمواً في المنطقة التي تسعى إلى تنويع مصادر الدخل، ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي؛ من أجل دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، ثامر القاسمي، إن المشاركة القوية المرتقبة للشركات الخليجية في المعرض تعكس الأهمية الكبيرة التي يمثله "سيال" للوفود التجارية للحصول على فهم أفضل لسوق الأغذية في الشرق الأوسط والإمكانات الكبيرة التي يوفرها في ظل ارتفاع الطلب على السلع الغذائية إضافة إلى تأثير العوامل الديمغرافية على الطلب.

وأشار البيان إلى أن الكويت تحل ضيف شرف على المعرض، حيث سيضم الجناح الكويتي 11 شركة وجهة متخصصة من بينها الهيئة العامة للصناعة الكويت، وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، وشركة المشروبات العربية، وشركة البركة الدولية للمواد الغذائية، وحلويات الصيداوي وغيرها.

أما الجناح الوطني لمملكة البحرين التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، فسيضم 5 شركات وجهات بحرينية، أبرزها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في البحرين، ومزارع الغالية، وشركة مصنع الجسر بالإضافة إلى مزارع الجزيرة وغيرها.

وسيشهد الجناح السعودي في "سيال الشرق الأوسط 2018" مشاركة واسعة من الشركات السعودية المتخصصة في تجارة التمور، وفي مقدمتها شركة المدينة المنورة للتمور، وشركة أمل الخير للتمور القابضة، ومؤسسة واحة لينة للتمور، وتمور سيافا وغيرها.

إلى جانب تلك الدول الخليجية سيحتضن "سيال الشرق الأوسط 2018" أيضاً أجنحة وطنية لكل من البرازيل، والصين، وجمهورية التشيك، ومصر، واليونان، والأردن، وكوريا، ولاتفيا، وماليزيا، والمكسيك، والمغرب، والفلبين، وبولندا، وروسيا، وجنوب أفريقيا، والسودان، وطاجيكستان، وتايلاند، وتركيا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title