"المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 مارس 2018 - 14:46

احتفلت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، الوكيل الحصري للعلامة التجارية "كيا" بمصر، أمس الأول، بتوقيع اتفاقية تجميع أولي سيارات كيا "كيا سورينتو" بجمهورية مصر العربية وذلك بفندق الريتز كارلتون نايل وبحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والمهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة EIT والسفير يون يو شيون سفير دولة كوريا الجنوبية بجمهورية مصر العربية وجايمز كيم رئيس كيا موتورز الشرق الأوسط وإفريقيا ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

تأتي خطوة التجميع المحلي تجسيدا لرؤية الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، عن أهمية العمل على توفير منتج محلي لتلبية احتياجات المستهلك المتنامية من سيارات كيا بأسعار تنافسية فضلا عما يوفره المشروع من قيم مضافة تتمثل في توفير العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل كبيرة السوق المحلية مع زيادة أرقام المبيعات والأهم تلبية احتياجات المستهلك سواء من السيارات أو خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار وهو البعد الاستراتيجي الذي ميز العلامة التجارية كيا عبر سنوات عملها بمصر.

وفي كلمته في أثناء الحدث، أوضح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قائلاً "نحرص على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وإيجاد حلول جديدة ومبتكرة مع تقديم مزيد من الحوافز لتعميق التصنيع المحلى للسيارات وجذب مزيد من الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وضخ المزيد من الاسثمارات التي تنعكس بدورها إيجابيا على مؤشرات الاقتصاد المصري بوجه عام".

وتعتمد استراتيجيتنا الجديدة للسيارات بشكل كبير على زيادة الإنتاج والعمل على زيادة نسبة المكون المحلي والوصول بنسبة التصنيع المحلي داخل السيارات من 45% إلى 60% مع إنشاء مصانع ووحدات إنتاجية كبيرة.

وأكد أن "مصر بما تمتلكه من مقومات اقتصادية وجغرافية يجعلها قبلة لاستقبال كبرى شركات السيارات العالمية فضلا عما توفره تلك الصناعة من الآلاف من فرص العمل".

وأعرب المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والوكيلات، عن سعادته قائلا "نفخر جميعا بكون مصر هي الدولة الوحيدة التي حصلت علي رخصة تجميع سيارات كيا في الشرق الأوسط بالتعاون مع الشريك المحلي في دلالة بالغة على ثقة الشركة الأم في الاقتصاد المصري وقدراته التنافسية والفرص الواعدة التي يوفرها فضلا عن ثقتها البالغة بالوكيل الحصري وهي الثقة التي اكتسبتها غبر سنوات طويلة من التعاون المشترك".

ومن جانبه، أكد السفير يون يو شيون، سفير كوريا الجنوبية بمصر على عمق العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين مشيرا إلى أن مصر شريك تجاري استراتيجي لكوريا وتوقيع اتفاقية التجميع السيارة "كيا سورينتو" هي خطوة أولى لمزيد من التعاون المشترك بين البلدين بخاصة وأن كيا موتورز هي إحدى كبرى الكيانات الاقتصادية الفاعلة بدولة كوريا وأحد أكبر العلامات التجارية البارزة بها.

تبلغ استثمارات الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات في مشروع التجميع خلال العام الأول 262 مليون جنيه مصري، فيما ستصل إجمالي الاستثمارات المزمع ضخها بالمشروع إلى 4 مليارات و240 مليون جنيه مصري خلال الخمس سنوات الأولى، من جانب آخر، يوفر المشروع 1000 فرصة عمل منذ بدايته فضلاً عن 4800 فرصة عمل بأكثر من 14 مصنعا من إجمالي عدد المصانع المحلية المشاركة به.

بالصور| "المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر بالصور| "المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر بالصور| "المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر بالصور| "المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر بالصور| "المصرية العالمية" توقع اتفاقية تجميع أول سيارة "كيا" في مصر

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title