مدينة مصر

بلتون يهبط 5% بالدقائق الأولى بعد رصد مخالفات طرح ثروة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 04 نوفمبر 2018 - 12:16

هبط سهم بلتون المالية القابضة في الدقائق الأولى من جلسة اليوم بنسبة 5.16%، بالتزامن مع قرار الهيئة بوقف بلتون لتغطية الاكتتاب.

وبحلول الساعة 10:10 صباحاً من جلسة اليوم، هبط سهم بلتون عند سعر 6.8 جنيه، بقيمة تداول بلغت 131.5 ألف جنيه، عبر 19.18 ألف سهم.

وقال خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن تنفيذ إجراءات طرح ثروة كابيتال شابهه بعض المخالفات لإجراءات سوق المال، وفقاً لرويترز.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، الخميس الماضي منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر.

وأكدت بلتون المالية القابضة أن شركة بلتون لتداول الأوراق المالية تمارس نشاطها المرخص لها بمزاولته بصفة منتظمة، كما أن شركات المجموعة تمارس أيضا نشاطها بصفة منتظمة في إطار قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن مصادر لم تسمها، أن أسباب المنع ترجع إلى تلاعبات قامت بها شركتا بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات وبلتون لتداول الأوراق المالية، خلال عملية طرح أسهم شركة ثروة كابيتال بالبورصة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، قد قررت تغريم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، من خلال رفع قيمة التأمين لدى الهيئة إلى 50 مليون جنيه.

وفي وقت سابق، أكدت مجموعة بلتون القابضة أنها لم تخالف أي قواعد أو قرارات تنفيذية بشأن الطروحات، تعليقاً على قرار منعها من مزاولة النشاط لمدة 6 أشهر، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مصالحها.

وقالت شركة بلتون إنها فوجئت بقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية، مؤكدة أنها لم تخالف أي قواعد تنفيذية بشأن الطروحات الخاصة بها.

وقررت البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم الشركة بدءاً من بداية جلسة تداول اليوم بعد الرد على قرار الهيئة.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية الوافد رقم 226 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية، وهي أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 7.36 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title