مدينة مصر

البورصة المصرية تبحث مع "الأوروبي للإعمار" تطوير شركات بورصة النيل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 20 مارس 2018 - 12:45

قالت البورصة المصرية، إنها عقدت مباحثات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تستهدف تقوية وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة المقيدة في بورصة النيل، بمختلف مستوياتها الإدارية والفنية وأنشطة الحوكمة والاستدامة. 

وقال رئيس البورصة في بيان، اليوم الاثنين، إن بورصة النيل ليست سوقاً للتخارج، بل منصة هامة لتمويل التوسع والنمو والادخار والاستثمار، خاصة على الأجل الطويل.

ولفت محمد فريد، إلى أن إدارة البورصة تبذل جهوداً لتطوير بورصة النيل، تتضمن فتح قنوات اتصال مع المؤسسات المالية كافة المهتمة بتقديم الدعم والمشورة للشركات الصغيرة والمتوسطة، لمساندتها في بناء قدراتها التشغيلية وتطوير مهاراتها.

وأكد رئيس البورصة على أن الإدارة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من أهمية كبرى في خلق مزيد من الوظائف وتطوير صناعات وأنشطة إنتاجية وخدمة مختلفة، منوهاً بأنها أصبحت تستحوذ على النصيب الأكبر من مكونات النمو الاقتصادي في العديد من الاقتصاديات المتقدمة.

وكشف رئيس البورصة عن نيته لترتيب عدة لقاءات تضم شركات بورصة النيل، والرعاه المعنيين بجلب شركات للقيد ببورصة للنيل، وذلك لتطوير وتحديث السوق وإزالة كافة المعوقات وتحفيز الشركات وتأهيلها، والوقوف على النتائج المحققة في ذلك الشأن. 

جدير بالذكر أن وزارة المالية، أعلنت منذ يومين، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 

ويستهدف برنامج الطروحات الحكومية، توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة المصرية، إلى جانب زيادة قيمة وكمية التداول اليومي.

من جانبه أعلن نائب رئيس بورصة مصر، إنه من المتوقع أن تشهد البورصة المصرية، طرح أربع أو خمس شركات خاصة للاكتتاب العام خلال 2018.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title