مدينة مصر

جلوبال تليكوم تعلن تقييماً لبعض أصولها بأعلى 42%من عرض فيون

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 21 أكتوبر 2018 - 13:06

قالت جلوبال تليكوم القابضة، إن شركة "نيو ستريت" -مستشار مالي- قدرت قيمة أسهم الشركة في بنجلاديش وباكستان وبنك موبيلينك بنحو 3.6 مليار دولار، وفقاً لدراسة معدة بناءً على طلب مساهمي الأقلية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن التقرير الخارجي المعد من قبل مساهمي الأقلية يشير إلى أن ذلك التقييم يعد أعلى بنسبة 42% من العرض المسحوب مؤخراً من شركة فيون.

وبحسب البيان، تم تقييم بنك موبيلينك بنحو 370 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن تقرير التقييم يتضمن استمرار انخفاض قيمة العملة لكل من الروبية الباكستانية والتاكا البنجلاديشي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت جلوبال تيلكوم القابضة، إن المستشار المالي المستقل (شركة فينكورب للاستشارات المالية) حددت النطاق السعري لبعض أصول الشركة في باكستان وبنجلاديش بين 2.594 مليار دولار و3.319 مليار دولار.

وقالت جلوبال تليكوم، في وقت سابق من الشهر الجاري إن فيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليار دولار.

وأشارت جلوبال تليكوم  سبتمبر الماضي،  إلى أنه من الممكن عدم الموافقة على العرض الحالي المقدم من فيون.

وقالت جلوبال تليكوم في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وتشير آراء محللي قطاع الاتصالات لمباشر إلى أن العرض المقدم من فيون يعد أكبر من السعر السوقي للسهم بنحو 25%، بالإضافة إلى وصول القيمة العادلة لنحو 6 جنيهات، فضلاً عن وجود احتمال بتوزيعات بنحو 3.5 جنيه للسهم.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في أبريل الماضي، إن شركة فيون، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وعزت فيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري؛ نظراً لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها.

وفي مايو الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة جلوبال تيلكوم القابضة على الترخيص للدخول في زيادة مؤقتة تبلغ 100 مليون دولار لعقد القرض الدوار الحالي مع شركة فيون.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title