مدينة مصر

تأجيل طرح 4.5% من اسهم الشرقية للدخان بسبب تقلبات الاسواق العالمية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 12:57

 
 
 قررت اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات اول امس الاربعاء 17/10/2018 ارجاء طرح نسبة 4.5% من اسهم راس مال شركة الشرقية للدخان.
واوضح بيان اصدرته اللجنة ان هذا القرار جاء  في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها اسواق المال العالمية والمتمثلة في وجود تقلبات وانخفاض  في أسواق المال العالمية والإقليمية بسبب تزامن العديد من العوامل الخارجية واهمها تزايد سياسات  الحماية المتبعة والحرب التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين والصعوبات التي تواجه عدد كبير من الأسواق الناشئة في ضوء ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الخزانة الامريكية وعدد من الدول الأوروبية وهى أمور ساهمت في تزايد تدفقات الأموال خارج الأسواق الناشئة مما اثر سلبا على سوق المال المصري وادى الى انخفاض بعض أسعار الأوراق المالية المتداولة بالبورصة و كذلك انخفاض في قيمة التداول اليومي.
واضاف البيان ان اللجنة العليا لادارة برنامج الطروحات ترجع قرار الارجاء ايضا
 نتيجة ان سعر التداول الحالي لسهم الشرقية للدخان يقع خارج النطاق السعري الوارد بقرار السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم  926 لسنة 2018  الخاص بإعادة تنظيم احكام برنامج طرح اسهم الشركات المملوكة للدولة او التي تساهم فيها في الأسواق  وتوسيع قاعدة الملكية والذي نص في المادة التاسعة على "يتحدد سعر الطرح ... بالنسبة لاسهم الشركات المقيدة نشطة التداول ... في حدود 10% أكثر أو أقل من متوسط سعر الإقفال خلال الشهر السابق من تاريخ الإعلان عن تعيين بنوك الاستثمار المروجة لها"
واكد البيان حرص واصرار الحكومة واللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات على المضي قدما في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية على النحو المعلن وبشكل يحقق اكبر قدر من الفائدة للاقتصاد المصري من خلال دفع وتنشيط حركة التداول وجاذبية البورصة المصرية وكذلك توفير موارد تمويلية للدولة وللشركات المطروحة تسهم في تنفيذ خططها التوسعية وخططها للتطوير. لذا فسيتم متابعة الأوضاع العالمية وأوضاع سوق المال المصري خاصة حجم التداول ومستويات الأسعار بالبورصة المصرية تمهيدا لاختيار الوقت المناسب لطرح نسبة 4.5% من اسهم راس مال شركة الشرقية للدخان بمجرد تحقق الشروط المنصوص عليها في قرار رئيس مجلس الوزراء.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title