مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • نيكى ينخفض مع تراجع أسهم السيارات بسبب ضعف المبيعات الأمريكية

نيكى ينخفض مع تراجع أسهم السيارات بسبب ضعف المبيعات الأمريكية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 14:30

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض اليوم الأربعاء في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم شركات صناعة السيارات بفعل هبوط حاد في مبيعات السيارات الأمريكية الجديدة الشهر الماضي، في حين نزلت أسهم أخرى بما في ذلك القطاع المالي بعد موجة صعود سجلتها في الأسابيع الأخيرة.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي 0.7 % ليغلق عند 24110.96 نقطة لكنه يظل عند أعلى مستوى في 27 عاما. فيما توقف الاتجاه الهابط للين بينما تجتذب العملة اليابانية طلبا عليه كملاذ آمن في ظل مخاوف بشأن خطة ميزانية إيطاليا.

وتصدرت أسهم السيارات قائمة القطاعات الأسوأ أداء لينخفض مؤشر القطاع 2.7 %. كما سجلت شركات التأمين والبنوك أداء دون السوق لينخفض مؤشرا القطاعين 1.7 % و1.6 % على الترتيب.

وسجلت كبرى شركات صناعة السيارات انخفاضا كبيرا في مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول حسبما أُعلن أمس الثلاثاء، لأسباب من بينها هبوط المبيعات في المناطق المتضررة من الإعصار فلورنس والمقارنة مع نفس الفترة قبل عام والتي سجلت فيها مبيعات السيارات ارتفاعا كبيرا حين سارع المستهلكون إلى استبدال سياراتهم التي تضررت نتيجة الإعصار هارفي.

وانخفضت أسهم تويوتا موتور 2.9 % وهوندا موتور 4.3 % وهبطت أسهم نيسان موتور 2.1 %.

وتراجعت أسهم القطاع المالي، مع انخفاض أسهم داي إيتشي للتأمين على الحياة 2.9 % ومجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 1.7 %.

واتسم سهم بنك سوروجا بالتقلب بعد أن أبلغت مصادر رويترز أن هيئة تنظيم القطاع المالي في اليابان أمرت البنك بوقف بعض الأنشطة في أعقاب عمليات إقراض غير ملائمة لاستثمارات بالقطاع العقاري.

وأغلق السهم مرتفعا 11 % بعد أن انخفض في مطلع التداولات، وقال متعاملون إن المستثمرين الأفراد كانوا يغطون مراكزهم المدينة بعد أن أخذوا في الحسبان النبأ السلبي الخاص بالشركة.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 % إلى 1802.73 نقطة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title