مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • النقل المصرية تعتزم تأهيل محطتي مترو لذوي الاحتياجات الخاصة

النقل المصرية تعتزم تأهيل محطتي مترو لذوي الاحتياجات الخاصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 01 أكتوبر 2018 - 13:20

وقعت الهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل المصرية مذكرة تفاهم مع مؤسسة "حلم وعزيمة" لذوي القدرات الخاصة، لتأهيل محطتين بمترو الأنفاق لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 

ووقع المذكرة عن الهيئة القومية للأنفاق عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وعن مؤسسة حلم وعزيمة آمنة الساعي رئيس مجلس الإدارة

وقال وزير النقل في بيان اليوم، إن هذا الاتفاق جزء من مشروع تأهيل وسائل النقل المختلفة بالقاهرة الكبرى لتكون جاهزة بشكل أكبر لاستقبال وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والنساء الحوامل.

وأضاف هشام عرفات، أن تنفيذ تطويرات بمحطتي جامعة القاهرة وفيصل بالخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبرى يستهدف خدمة هذه الفئات من خلال تهيئة مسارات المشاة، وتعديل وبناء المنحدرات الخاصة بنقاط الوصول والدخول للمحطة، وتسهيل عملية شراء التذاكر.

وأوضح الوزير، أنه من المتوقع أن يستفيد من تطوير محطة جامعة القاهرة على النحو السابق ذكره أكثر من خمسة آلاف شخص ذوي إعاقة منهم حوالي ألف طالب وعامل بالجامعة، مؤكداً أن الهيئة القومية للأنفاق تقوم حالياً بتنفيذ جميع مشروعاتها المستقبلية مع الأخذ في الاعتبار احتياجات ذوي الإعاقة من مصاعد ومنحدرات وماكينات تذاكر لنقلهم من المنطقة المجانية إلى المنطقة المدفوعة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title