أفريقيا للطاقة توقع تعاقدات محطات شمسية بنظام الربط بشبكة المقاصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 30 سبتمبر 2018 - 12:59

تمكنت شركة أفريقيا باور للطاقة الشمسية من توقيع عدة عقود لمحطات مربوطة بالشبكة بهدف تخفيض فاتورة الكهرباء أو إلغائها طبقا لاحتياج وظروف كل عميل بحسب ماجد ضحاوى مدير عام الشركة.

وقال ضحاوى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن النظام الجديد الذى وضعته هيئة الطاقة المتجددة أكثر واقعية من نظام تعريفة التغذية القديم حيث أتاح نظام المقاصة الجديد تحقيق استفادة أكبر للمشتركين من حيث السعر على مدى العمر الافتراضى للمحطة.

وأضاف أن الارتفاع المرتقب لأسعار الكهرباء فى المستقبل، حقق إقبالا كبيرا من العملاء على الأنظمة المربوطة بالشبكة توفيرا لجزء كبير من فاتورة الكهرباء واستثمارا مضمونا لكثيرا من المستثمرين ورجال الأعمال فى مجال واعد كالطاقة الشمسية.

وذكر أن هناك إقبالا من المواطنين وأصحاب المنشآت كالمدارس والمولات والمصانع وغيرها، فى ظل نشر الوعى الذى تقدمه الحكومة وشركات الطاقة الشمسية على حد سواء.

وذكر ضحاوى أن شركته تقوم بتنفيذ هذه المشروعات بأفضل المنتجات العالمية كخلايا صن تك الأكثر انتشارا فى السوق المحلية.

وذكر أن شركته موزع رئيسى أيضا للخلايا الشمسية التى تصنعها «ترينا» Trina العالمية التى تستخدم بشكل موسع فى محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بمحافظة أسوان، كما تستخدم الشركة انفرترات كاكو (Kaco) الألمانية وهواوي (Huawei) الحاصلة على المركز الأول فى حجم المبيعات على مدى السنوات الاربع سنوات السابقة وكذلك انفرترات (ABB) الإيطالية وأنواع أخرى مصنفة جميعا ضمن الستة عشر الاوائل على مستوى العالم وهو ما يضمن أفضل كفاءه وأفضل ضمان للأنظمة التى يتجاوز عمرها الافتراضى 25 سنة.

وأوضح ضحاوى أن شركته موزع أساسى لهذه المنتجات بالسوق المحلية علاوة على تنفيذ المشروعات.

وعلى جانب آخر، أوضح ضحاوى أن شركته تقوم بتنفيذ محطات غير مربوطة بالشبكة باستخدام منتجات عالية الجودة وبطاريات ذات عمر افتراضى طويل.

وذكر أن شركته هى الوكيل الحصرى لبطاريات نيوماكس الكورية الأكثر انتشارا فى مصر خلال السنوات الماضية التى تم استخدامها فى مشروع قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title