مدينة مصر

الأهرام للطباعة توضح قرار إعادة جمعيتها العمومية لتشكيل مجلس الإدارة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 16 سبتمبر 2018 - 14:07

  • طه نبيل
  • قالت شركة الأهرام للطباعة والتغليف، إن مجلس إدارتها الحالي مستعد لإعادة عقد جمعيتها العمومية لإعادة تشكيل مجلس إدارة وفقاً لما أوردته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في طلبها.
     
    وأكدت الشركة في بيان أنها ستراعي أن يكون التصويت وفق الاقتراع السري كما جاء في مطالبة هيئة الاستثمار التزاماً والمادة 73 من قانون الشركات.
     
    وقال ياسر درويش عضو مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف، إن الجمعية السابقة للشركة لم تحمل أي مخالفات مقصودة أو غير معلنة، وأن ما تم الترويج له بأن إدارة الشركة قصدت إقصاء أو إبعاد المساهمين من حضور الجمعية باختيار اليوم الأول من رمضان لعقدها في مقرها ببرج العرب شائعات لا أساس لها من الصحة.
     
    ودلل على ذلك بأن الشركة قامت بعقد جمعيتها العمومية نحو 23 مرة في مقرها ببرج العرب، منها 9 مرات في شهر رمضان، ما يعني أن الشركة لم تكن تقصد إبعاد أو إقصاء أحد المساهمين من حضور الجمعية كما تم الترويج له، وفقاً لقوله.
     
    وناشد درويش الجهات الرقابية والإدارية بتحري الحيادية بين المساهمين على حد سوء، وعدم الاعتداد بما يتم الترويج له دون سند، لا سيما وأن الهيئات جميعها تملك من المستندات الرسمية ما يؤكد صحة موقف مجلس إدارة الشركة وحرصها على الالتزام بكافة معايير القانون وضوابطه.
     
    وكانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ألزمت الشركة بإعادة الدعوة لجمعية عمومية لإعادة انتخاب مجلس إدارة للشركة مع تمثيل المساهمين، وذلك في ظل الطلب المقدم من المساهم شركة النسيم للاستيراد المملوكة لنسيم عرفات الجلاد الذي يمتلك نحو 20% من أسهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف.
     
    وأوضح درويش أن البند الذي طلبت الهيئة إعادة الجمعية بسببه وهو التصويت السري على اختيار مجلس الإدارة، لم يكن متعارف عليه من قبل، وأن الكثير من الشركات لا تتبعه، إلا أن الأهرام للطباعة تؤكد مجدداً احترامها لقرارات الجهات الرقابية وهيئة الاستثمار في تنفيذ مواد القانون بحرص وعناية فائقة.
     
    وحول دور مجلس إدارة الأهرام للطباعة الحالي في تنمية موارد وأعمال تطوير الشركة قال درويش، إن المجلس عظم أرباح الشركة، وعلى مدار الثلاثة أعوام التي قضاها قام بتوزيع أرباح على المساهمين في صورة أسهم مجانية بلغت نحو 65% إلى جانب توزيعات نقدية.
     
    وتابع: ضخ المجلس نحو 15 مليون جنيه في شراء ماكينات وخطوط إنتاج جديدة خلال العام المالي المنقض ما منعه من توزيع الأرباح هذا العام.
     
    وأضاف أن الشركة لديها أرباح محتجزة تبلغ قرابة 12 مليون جنيه ومن المقرر النظر أيضاً في توزيع أرباح على المساهمين خلال الفترة المقبلة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title