أنابيب البترول المصرية تنتهي من خطي البوتاجاز والمازوت في 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 سبتمبر 2018 - 13:56

قال رئيس شركة أنابيب مصر، إنه جاري الانتهاء من إزدواج خط بوتاجاز (رأس بكر- رأس غارب- أسيوط)، والذي سيسهم في رفع كفاءة نقل وتداول البوتاجاز لأسيوط والقاهرة والسويس.

وأوضح رئيس الشركة عبد المنعم حافظ، في بيان للبترول، اليوم الأحد، أنه من المتوقع تشغيله في الربع الأول من 2019.

وأضاف أنه جارٍ كذلك الانتهاء من خط (مازوت السخنة-التبين) لخدمة محطات الكهرباء، والمتوقع تشغيله في الربع الأخير من عام 2019.

وكذلك ربط تسهيلات البوتاجاز بسونكر على خط البوتاجاز (شقير- السويس- القطامية)، بحسب رئيس الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الاعمال للعام المالي (2017-2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

ومن جانبه، أكد طارق الملا، على أهمية الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية، والتي تأتى ضمن أولويات استراتيجية وزارة البترول.

وشدد على أهمية الاستمرار في برامج الصيانة الدورية للوحدات الإنتاجية بمعامل التكرير؛ بهدف الحفاظ على كفاءتها والعمل على دعمها بوحدات جديدة متطورة لزيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية. 

كما أكد على الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات الجديدة، وتعظيم مكانة منطقة السويس البترولية بالتنسيق مع الموانئ لزيادة دور مساهمة شركات تكرير السويس في تحقيق مشروع مصر القومي وتحويلها لمركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز.

وأشار وزير البترول، إلى أهمية الاستمرار في تحسين كفاءة استخدامات الطاقة وترشيدها وتقليل المصروفات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة، والاهتمام بالكوادر البشرية ورفع كفاءتها واستخدام الأنظمة الرقمية للربط بين الأنشطة البترولية المختلفة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title