مدينة مصر
  • الرئيسية
  • طاقة وبترول
  • أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بالم هيلز للتعمير زيادة رأس المال المصدر بنحو 1.5 مليار جنيه، عن طريق دعوة قدامى ا

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بالم هيلز للتعمير زيادة رأس المال المصدر بنحو 1.5 مليار جنيه، عن طريق دعوة قدامى ا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 سبتمبر 2018 - 13:51

قال رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، إن كميات الخام التي تم تكريرها بمصانع الشركة خلال العام المالي الماضي (2017-2018)، بلغت 1.2 مليون طن، بزيادة نسبتها 10% مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأوضح رئيس الشركة محمد عليوة، في بيان للبترول اليوم الأحد، أن قيمة ما أنتجته الشركة خلال العام المالي الماضي، ارتفع إلى 2.1 مليار جنيه، بنسبة زيادة 12% مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأضاف أنه يتم حالياً تنفيذ 5 مشروعات استثمارية جديدة بالشركة لرفع كفاءة التشغيل وتطوير الأداء وتطبيق أحدث معايير السلامة والصحة المهنية.

وبين أنه جاري إنشاء وحدة لإنتاج ومعالجة البوتاجاز بكميات تبلغ نحو 60 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى وحدة لإنتاج الأسفلت بكميات تبلغ 396 ألف طن سنوياً.,

كما أشار إلى أنه جاري تطوير وتحديث مجمع التفحيم بالشركة للوصول إلى أقصى طاقة تشغيلية وتحقيق أعلى درجات التشغيل الآمن وتوفير منتجات بترولية عالية الجودة من خلال إنتاج السولار المطابق للمواصفات الأوروبية.

ونوه كذلك إلى تنفيذ مشروعي الاحلال والتجديد والأمن والسلامة وحماية البيئة للحفاظ على الطاقات الإنتاجية وتحسين اقتصاديات التشغيل وتطبيق أحدث  معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الاعمال للعام المالي (2017-2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

ومن جانبه، أكد طارق الملا، على أهمية الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة الشبكة القومية لخطوط أنابيب نقل الزيت الخام والمنتجات البترولية، والتي تأتى ضمن أولويات استراتيجية وزارة البترول.

وشدد على أهمية الاستمرار في برامج الصيانة الدورية للوحدات الإنتاجية بمعامل التكرير، بهدف الحفاظ على كفاءتها والعمل على دعمها بوحدات جديدة متطورة لزيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية. 

كما أكد على الإلتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات الجديدة، وتعظيم مكانة منطقة السويس البترولية بالتنسيق مع الموانئ لزيادة دور مساهمة شركات تكرير السويس في تحقيق مشروع مصر القومي وتحويلها لمركز إقليمى لتداول وتجارة البترول والغاز.

وأشار وزير البترول، إلى أهمية الاستمرار في تحسين كفاءة استخدامات الطاقة وترشيدها وتقليل المصروفات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد المتاحة، والاهتمام بالكوادر البشرية ورفع كفاءتها واستخدام الأنظمة الرقمية للربط بين الأنشطة البترولية المختلفة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title