مدينة مصر

الملا: أموك تمثل نجاحا لشركات البترول المطروحة في البورصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 سبتمبر 2018 - 12:34

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان أمس إن شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك (AMOC)،  تمثل نموذجًا ناجحًا لشركات البترول المطروحة في البورصة، ووعاءً استثماريًا جيدًا لحملة الأسهم يدعم مؤشراتها المالية.

وتسعى الحكومة لطرح حصة إضافية بنسبة 20% من الشركة في البورصة، في الدفعة الاولى من برنامج الطروحات الحكومية، والمزمع تنفيذه في الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف الوزير، خلال الجمعية العامة للشركة، أن النظرة المستقبلية للشركة تهدف إلى تحقيق الاستدامة من خلال تنفيذ مشروعات مستقبلية لزيادة الكميات من المنتجات البترولية عالية الجودة مثل السولار والبنزين والبوتاجاز والنافتا، بحسب البيان.

وأوضح الملا، أن هناك دراسة بين أموك والشركة القابضة للبتروكيماويات لإمداد مجمع البتروكيماويات المخطط إقامته في منطقة العلمين الصناعية الجديدة بالنافتا.

وتابع الوزير، أنه يتم حاليا الإسراع بتنفيذ البرنامج المتكامل لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير الحالية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية القائمة وإزالة الاختناقات.

"نهدف لزيادة الطاقة التكريرية لمواجهة الزيادة المستمرة في الطلب المحلي على المنتجات البترولية والعمل على تقليل الاستيراد من الخارج فضلاً عن تحسين جودة المنتجات، بما يضمن التشغيل الآمن للمعامل وتحقيق كافة اشتراطات السلامة والأمان الصناعي" بحسب الوزير.

وقال عمرو مصطفى، رئيس شركة أموك، إن الشركة حققت أرباحًا بقيمة 1.48 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال العام المالي السابق، بزيادة نسبتها 35%.

وأوضح أن القيمة السوقية للشركة وصلت إلى أكثر من 15 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، مقابل ملياري جنيه نفس التاريخ من 2016.

وتأسست الشركة عام 1997، وتعمل في إنتاج الزيوت المعدنية والأساسية المتعادلة والنهائية الخاصة والشموع البرافينية وتعظيم إنتاجية السولار والنافتا والبوتاجاز.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title