مدينة مصر

237 مليون دولار استثمارات عجيبة للبترول خلال 2017-2018

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 - 14:09

قال رئيس شركة عجيبة للبترول، إن إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المالي الماضي (2017-2018) بلغت نحو 237 مليون دولار.

 وأوضح رئيس الشركة محمد القفاص، في بيان اليوم الأربعاء، إن نتائج الاختبارات لآبار شرق آمان وكرنك العميق ومليحة شمال العميق بمنطقة امتياز مليحة، أضافت حوالي 1.1 مليون برميل زيت خام للاحتياطيات المؤكدة القابلة للاسترجاع.

وأضاف أنه تم الانتهاء من حفر 55 بئراً بمنطقة امتياز مليحة، كما تم الانتهاء من 59% من عمليات تطوير خطوط أنابيب نقل الزيت الخام بحقل مليحة.

وأشار كذلك إلى الانتهاء من إنشاء مستودع تخزين المخلفات وعينات البحث والاستكشاف بالحقل، والذي نفذته شركة بتروجت وفقاً لأحدث نظم السلامة والصحة والحفاظ على البيئة المتبعة عالمياً.

وأشار إلى أن البئر فارميد المكتشف حديثاً بمنطقة امتياز شرق الأبيض جارى تنميته حالياً و أظهرت الاختبارات الأولية معدلات إنتاج تبلغ حوالى 25 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى يومياً.

وبين أنه تم الانتهاء من عمليات تطوير التسهيلات البحرية بحقل أشرفى بخليج السويس بتكلفة اجمالية حوالي 3.8 مليون دولار، والذي نفذته شركة خدمات البترول البحرية.

وأكد أن شركته استطاعت تحقيق وفر قدره 12 مليون دولار من خلال ترشيد التكاليف بكافة الأنشطة وفقاً لأحدث نظم تحسين اقتصاديات المشروعات والتطبيقات الفنية الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول، لاعتماد نتائج أعمال الشركة للعام المالي (2017 -2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

ومن جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن الاكتشافات الأخيرة التي تحققت في الصحراء الغربية تفتح افاقاً جديدة لاكتشاف المزيد من البترول والغاز بالطبقات العميقة التي لم تكتشف بعد، وتضفي جاذبية استثمارية على هذه المنطقة الواعدة.

وقال إن تحقيق أكثر من إكتشاف بترولي وغازي لشركة إيني الإيطالية في نفس المنطقة في غضون شهور قليلة، يعكس الاحتمالات الهيدروكربونية الواعدة التي تزخر بها الأحواض الترسيبية بالصحراء الغربية.

وأضاف الملا، أن اكتشافات الصحراء الغربية تتسم بسرعة وسهولة وضعها على خريطة الإنتاج بإستخدام البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية القائمة بالمنطقة، فضلاً عن ارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.

ووجه الوزير، بالاستمرار في أعمال رفع كفاءة التسهيلات الإنتاجية والبنية التحتية بالصحراء الغربية لإستيعاب الزيادة في الإنتاج من الآبار الجديدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title