مدينة مصر

بسنت فؤاد: جهينة تخطط لتفعيل استثمارات بقيمة 2.4 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 أغسطس 2018 - 12:43

قالت بسنت فؤاد مدير العلاقات الخارجية بشركة جهينة للصناعات الغذائية (JUFO) في تصريحات خاصة - على هامش إطلاق منتج لبن جهينه الخالي من اللاكتوز في الأسواق المصرية – أن الشركة قد استثمرت 2.4 مليار جنيه مصري خلال الأعوام الأربعة الماضية - بِدءًا من 2014 – مضيفةً أنها تستهدف الآن تفعيل تلك الاستثمارات ورفع كفاءة التشغيل من خلال الاعتماد على خطة زكية لضمان الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة.

وفيما يتعلق بالاكتفاء الذاتي، أكدت بسنت أنه من الصعب جدًا اعتماد جهينة بشكل كلي علي مزارعها الخاصة نظرًا لكونها تمثل فقط 10% من احتياج الشركة في قطاع الألبان، فهي تمتلك نحو 4000 بقرة من السلالات الأوروبية.

وعليه، فإن الإدارة المختصة لتطوير المزارع التابعة لمجموعة جهينة تتعاون مع 120 مزرعة، والتي قامت بتطوير البنية التحتية لـ 25 مزرعة منهم حتى الآن من خلال ما يعرف بـ "خلق البنية المشتركة".

وأشارت بسنت في تصريحات خاصة إلى أن جهينة تنتج في الوقت الحالي 60 مليون عبوة بشكل يومي - تشمل ألبان وعصائر وغيرها من المنتجات، كما تركز استراتيجية المجموعة على بحث الخطط التي تساعد علي ترشيد الاستهلاك، وتقديم منتجات صحية ذات جودة عالية وبأحجام متنوعة لتلائم كافة شرائح المجتمع.

كذلك قامت المجموعة بخفض حجم المديونية بالفوائد، كما أوقفت إنتاج بعض المنتجات المُكلفة التي لم تثبُت جدواها في المبيعات، وفي المقابل تم التركيز علي المنتجات المُربِحة، فضلًا عن إتاحة عروض توفير علي مدار السنة حسبما أوضحت مديرة العلاقات الخارجية بجهينة.

وفي سياق متصل، قالت بسنت أن قطاع الألبان يستحوذ على حوالي 65% من الحصة السوقية للألبان المعلبة في السوق المصري - بواقع 35% لمنتج بخيره و30% لمنتج جهينة - وذلك في ظل توجه نحو 60% من المستهلكين للألبان السائبة.

وفيما يتعلق بالتصدير، فإن جهينة تخطط إلى التوسع بأنشطة التصدير على الساحة الدولية واستهداف حصة تصديرية تفوق 6% من مبيعاتها، مستفيدة من نجاحاتها المحققة في مصر وأسواق الشرق الأوسط. فهي تسعى إلى فتح أسواق جديدة في افريقيا إلى جانب أسواقها القائمة في فلسطين والعراق والأردن ولبنان وليبيا وإثيوبيا وشرق إفريقيا، وذلك بعد أن قامت بإيقاف التصدير إلى بعض الدول كسوريا وليبيا واليمن نظرًا لأوضاعهم القائمة.

يُذكر أن جهينة قد أعلنت عن نتائج أعمالها نصف السنوية في منتصف الشهر الماضي، حيث أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مجمع قدره 239,855,809 جنيه مصري مقارنة بصافي ربح قدره 85,545,510 جنيه مصري في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي السياق ذاته أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة للشركة تحقيق صافي ربح قدره 84,683,576 جنيه مصري، وذلك نظير صافي ربح قدره 75,632,894 جنيه مصري خلال الفترة المماثلة من العام المالي 2017.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title