مدينة مصر

القابضة الكيماوية:عرض أرضا بالمحمودية لتسوية مديونية بنك الاستثمار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 أغسطس 2018 - 12:25

قال مصدر بقطاع الأعمال العام، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عرضت على بنك الاستثمار القومي، قطعة أرض بمساحة 56 ألف متر، على ترعة المحمودية لتسوية مديوينتها لدى البنك.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن الشركة قطعت شوطًا كبيرًا في التفاوض مع بنك الاستثمار القومي لتسوية مديونياتها والشركات التابعة.

وتبلغ مديوينة الشركة القابضة صالح بنك الاستثمار القومي، 3.7 مليار جنيه، بينها 739 مليون جنيه مديونية الشركة القابضة، و70 مليون جنيه على شركة نيازا، وشركة النصر للملاحات بقيمة 2.89 مليار جنيه، بحسب تصريح لرئيس الشركة القابضة لمصراوي، سابقًا.

وكانت الشركة توصلت لاتفاق مبدئي مع بنك الاستثمار القومي، على الخطوط العريضة للتسوية، عن طريق مبادلة أراضي تابعة للشركات مقابل إسقاط المديوينة، خاصة وأن شركتي نيازا والنصر للملاحات تتعرضان للخسارة.

ووجه وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، الشركات القابضة للصناعات الكيماوية، والقابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للغزل والنسيج، بضرورة الالتزام بسداد مديونياتها والشركات التابعة لها، لصالح الجهات الحكومية.

وبحسب المصدر، فإنه بعد تقييم الأرض المعروضة ومقارنتها بالمديونية المستحقة على الشركة، فإنه في حال لم تكن كافية سيتم سداد باقي المديونية من خلال عرض حصة في أسهم شركتي الملاحات (النصر للملاحات والمكس للملاحات) بعد دمجهما في شركة واحدة.

وأكد المصدر، أن دمج شركتي الملاحات، مازال مقترحا قائما، لأنه دمج من أجل تسوية مديونية بنك الاستثمار القومي، ويهدف لتطوير شركة واحدة تكون مسؤولة عن الإنتاج متطورة وقوية، و"شكلنا لجنة لتبدأ في التنفيذ".

وقال المصدر، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لديها ثروة من الأراضي غير مستغلة، بينها 3 قطع أراضي على ترعة المحمودية، واحدة بينهم تدخل في تسوية بنك الاستثمار القومي

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title