مدينة مصر

البترول: الانتهاء من خط الغاز "نورس-أبوماضي-الجميل" نهاية 2018

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 08 أغسطس 2018 - 12:43

قالت وزارة البترول المصرية، إنه من المخطط الانتهاء من مشروع إنشاء خط الغاز "نورس - أبوماضي - الجميل "، بنهاية العام الحالي، بتكلفة استثمارية 300 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى نقل 700 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً عبر الخطين الجديدين اللذين سيتم إنشاؤهما، الخط الأول من حقل نورس إلى محطة معالجة الغازات بأبو ماضي

"والخط الثاني من المحطة البرية بأبو ماضي إلى المحطة البرية بالجميل ببورسعيد ليتم معالجة الغاز في محطة الجميل ثم ضخه في الشبكة القومية للغازات الطبيعية". 

وتنفذ شركة انبي أعمال التصميمات التفصيلية للمشروع وشركة بتروجت أعمال التغليف للخطوط والإنشاءات.

من جهة أخرى، استعرض رئيس شركة بتروبل، عاطف حسن، الموقف التنفيذي لمشروع تنمية كشف بلطيم جنوب غرب، والمخطط وضعه على خريطة الإنتاج منتصف العام القادم.

ويهدف المشروع إلى إنتاج 500 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وحفر 6 آبار وإنشاء منصة بحرية تزن قرابة 2400 طن على عمق 23 متر تحت سطح البحر إضافة لخط بحري لنقل الإنتاج للشاطئ

ويتم استكماله في الجزء البري بطول 35 كم حتى يصل إلى المحطة البرية لأبو ماضي بتكلفة 380 مليون دولار.

وتقوم شركة انبي بأعمال التصميمات التفصيلية لتسهيلات الإنتاج، وشركة بتروجت بأعمال التصنيع للمنصة البحرية وكذلك الإنشاءات الخاصة بالخط البري، وشركة خدمات البترول البحرية بالتركيبات الخاصة بالمنصة البحرية وكذلك أعمال الإنشاءات بالخط البحري.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title