مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • وزير الزراعة يناقش خطة التوسع في إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية

وزير الزراعة يناقش خطة التوسع في إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 02 يونيو 2023 - 11:06

بحث وزير الزراعة، السيد القصير، خلال اجتماع اليوم، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع قيادات معهد المحاصيل الحقلية، خطة إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح والذرة والأرز.

وقال الوزير، في بيان اليوم، إن الوزارة تتوسع في إنتاج التقاوى الجيدة المعتمدة التي تحقق أعلى إنتاجية، مؤكدا أن ذلك يأتي أيضا في إطار جهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين ورفع مستوى معيشة المزارعين.

وأضاف وزير الزراعة أن السنوات القليلة الماضية شهدت مصر طفرة للوصول إلى نسبة التغطية بالتقاوى المعتمدة من مختلف المحاصيل الاستراتيجية، وفي مقدمتها محصول القمح الذى حدثت فيه قفزة كبيرة ولأول مرة.

وأوضح أنه تم إنتاج تقاوى عام 2021 حوالى 45 الف طن من التقاوى المعتمدة، وكانت نسبة التغطية لا تتعدى 35%، وفى عام 2022 وصلت إلى 96 ألف طن بنسبة تغطية مع جميع الجهات المنتجة للتقاوى المعتمدة إلى 71%، وهذا العام تستهدف الوزارة إلى الوصول إلى نسبة تغطية 100% مع وجود فائض استراتيجى لتصدير السوق الخارجى. ‏ الاجتماع ناقش أيضا جهود وخطة الدولة في مجال مكافحة دودة الحشد الخريفية باعتبارها أخطر الآفات التى توجه محصول الذرة.

حضر الاجتماع د. رضا محمد على مدير معهد المحاصيل السابق مجاهد عمار القائم بأعمال مدير المعهد، علاء خليل رئيس قسم الذرة د. حاتم الحمادي القائم بأعمال وكيل المعهد ورئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، خالد جاد عضو الحملة القومية للقمح.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title