• الرئيسية
  • سياحة
  • شركة القناة لتوزيع الكهرباء تطالب فندقين بسداد 323 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء

شركة القناة لتوزيع الكهرباء تطالب فندقين بسداد 323 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 21 مايو 2023 - 11:20

اشتكى عدد من مستثمرى السياحة فى منطقة البحر الأحمر من التقديرات الجزافية لمقاسات إدخال التيار الكهربائى للمنشآت الفندقية والسياحية بمرسى علم على حد قولهم، حيث تعتمد هذه المنشآت فى الوقت الحالى على المولدات الكهربائية الخاصة بكل منشأة التى تكلف الفنادق مبالغ كبيرة للتشغيل.

وتعد مرسى علم قاطرة التنمية السياحية بمصر وتستطيع تحقيق إيرادات مضاعفة للدخل القومى تعادل أو تزيد على مدينتى الغردقة وشرم الشيخ نظرا للمقومات السياحية التى تتمتع بها والتى أشاد بها منظمو الرحلات الأجانب إلا أنها تحتاج إلى جهد أكبر من قبل الأجهزة الحكومية المعنية.

وناشد مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر بضرورة التوصية لدى شركة القناة لتوزيع الكهرباء «قطاع شبكات البحر الاحمر» لإعادة النظر فى مقايسات توصيل التيار الكهربائى للمشروعات السياحية والفندقية بالمنطقة التى اعتبروها على حد وصفهم تقديرات جزافية لا تراعى الأزمات المتتالية التى مر بها قطاع السياحة.

وتقدمت شركة مرسى علم للمشروعات السياحية بطلب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء «قطاع شبكات البحر الأحمر» لعمل مقايسة الكهرباء لاثنان من مشروعاتها بمنطقة مرسى علم.. وفوجئت الشركة برد المسئولين بشركة القناة لتوزيع الكهرباء بشأن الطلب المقدم منكم لتوصيل التيار الكهربائى لفندقى كهرمانة وبورتو فينو حبيبة سابقا بالكيلو ٢٨ شمال مدينة مرسى علم بقدرة ٦ م أ ف فإن المقابسة الابتدائية بلغت ٣٢٣ مليونا و٣٠٦ آلاف جنيه.

مطالبة بسداد المبلغ نقدا أو بشيك مقبول الدفع باسم شركة القناة لتوزيع الكهرباء بالبحر الأحمر وذلك دون خصم أى مبالغ تحت حساب ضريبة الأرباح التجارية والصناعية حيث إن الشركة تخضع لنظام الدفعات المقدمة للضريبة اعتبارا من أول يونيو ٢٠٢٢ حتى ٣٠ يونيو القادم.. ٢٠٢٣ مع مراعاة بعض الاشتراطات منها الكميات والأسعار الواردة المقايسة الابتدائية تقديرية والعبرة بالاسعار والكميات التى ترد فى المقايسة الختامية.. كما تشمل الاشتراطات استخراج التصاريح اللازمة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لقطع الطرق وعمل المعديات بالطرق الترابية والأسفلتية وإعادة الشىء لأصله يتم بمعرفتكم وعلى حسابكم وكذا توفير وحدات طوارئ بقدرات مناسبة لتأمين الاحمال الهامة بالمشروع.. بالاضافة إلى توفير غرف كهرباء للموزعات والمحولات بالأبعاد والمواصفات المطابقة لمواصفات شركة القناة.

كانت شركة القناة لتوزيع الكهرباء قد طالبت فنادق مرسى علم بسداد أكثر من 100 مليون جنيه بأثر رجعى وإلا سيتم قطع التيار الكهربائى عن الفنادق التى لم تسدد المديونيات المستحقة عليها فى الوقت المحدد.. وتقدم مستثمرو السياحة بمرسى علم بمذكرة عاجلة إلى أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية ليقوم بدوره برفعها إلى وزير السياحة والاثار أحمد عيسى لتقديمها إلى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى يستغيثون فيها من من المطالبة بسداد مبالغ جزافية بأثر رجعى بدون سند واضح.

وتقدمت فنادق مرسى علم بشكوى إلى وزارة الكهرباء والطاقة تشكو فيها من عدم التزام شركة القناة لتوزيع الكهرباء بالعقود المبرمة بين الطرفين. حيث قامت الشركة المذكورة بعمل مقايسات لكل فندق حسب الطاقة الكهربائية التى يريدها وطالبت الفنادق بدفع 25 % من قيمة المقايسة وباقى القيمة على 18 شهرا.

وأكدت شركة الكهرباء فى وقت سابق أن محاسبة أصحاب القرى أو الفنادق عند إطلاق التيار الكهربائى مع الحصول على 25% من قيمة المقايسة وسدادها على مدى 10 أشهر من تاريخ إطلاق التيار. مع منح مدة تقسيط المتأخرات والاستهلاك للقطاع السياحى بمحافظة البحر الأحمر لمدة 4 سنوات تبدأ من 1/ 1/ 2021 وتنتهى فى 31/ 12/ 2024 دون فوائد بنظام الأقساط التصاعدية للقطاع السياحى بالمحافظة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title