مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • نقيب الزراعيين: ما تم استصلاحه من الأراضي الزراعية يعادل ما يوجد في 3 محافظات على خط النيل

نقيب الزراعيين: ما تم استصلاحه من الأراضي الزراعية يعادل ما يوجد في 3 محافظات على خط النيل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 16 مايو 2023 - 08:03

أكد نقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفة أن ما تم استصلاحه من الأراضي الزراعية يعادل ما يوجد في ثلاث محافظات على خط النيل، مشيرا إلى أنه تمت زراعة مليون فدان في مشروع شرق العوينات وتوشكى، وهذه المشروعات هدفها تأمين الأمن الغذائي للمواطنين.

وقال خليفة، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، مساء اليوم الاثنين، إن إنتاج مصر نحو 10 ملايين طن قمح في عام 2022 يعود بسبب المشروع القومي الذي اهتمت الدولة بإنشائه وهو الصوامع، حيث ساعدت هذه الصوامع على تقليل الفاقد.

وأشار إلى أن الصوامع كانت ضرورية من أجل تخزين محاصيل الأقماح، والدولة تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات، رغم الأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم أجمع.

وأضاف أن إنشاء الصوامع قلل نسبة الفاقد من محصول القمح، حيث انخفضت لـ5% من إجمالي إنتاج المحصول، كما أن السعة التخزينية للصوامع التي تم إنشاؤها تصل إلى 3.5 مليون طن، وهذه نسبة عالية، وجار العمل على زيادتها خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن استصلاح الأراضي الزراعية تحتاج إلى بنية تحتية قوية تشجع على الاستثمار في هذه المناطق، وهذا ما حدث في مشروع شرق العوينات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title