• الرئيسية
  • نقل
  • النقل تبحث مع البنك الأوروبي للاستثمار مد الخط الأول للمترو والربط السككي مع بعض الدول

النقل تبحث مع البنك الأوروبي للاستثمار مد الخط الأول للمترو والربط السككي مع بعض الدول

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 12 مايو 2023 - 12:42

 

بحث وزير النقل، كامل الوزير، مع وفد من البنك الأوروبي للاستثمار EIB برئاسة جيلسومينا فليوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وكذلك المشروعات الجديدة المقترح التعاون في تنفيذها خلال الفترة القادمة، بحضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والهيئة القومية لسكك حديد مصر.
 
في بداية اللقاء، أكد وزير النقل تطلعه إلى مزيد من التعاون بين الجانبين في المشروعات المشتركة، فيما أشادت نائب البنك الأوروبي بالتعاون القائم في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم قطاع النقل في مصر.
 
وقالت وزارة النقل، في بيان اليوم الجمعة، إن البنك يقوم بتمويل عدد من المشروعات داخل الاتفاق الإطاري للبنية التحتية، مثل إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع مترو أبو قير بالإسكندرية.
 
وأضافت أنه من هذه المشروعات إعادة تأهيل الخطين الأول والثاني للمترو، بالإضافة إلى التعاون في عدد من المشروعات الخاصة بالسكة الحديد، مثل (تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط طنطا/ المنصورة/ دمياط، وتجديد أعمال هندسة السكة من طنطا/ المنصورة، وازدواج السكة من المنصورة/ دمياط، وشراء 14 ماكينة أجناس مختلفة و12 موتور ونش).
 
واستعرض الجانبان المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة بين الجانبين في إطار اتفاقية الشراكة NWFE الموقعة مع وزارة النقل في مؤتمر المناخ COP 27، مثل مشروع مد الخط الأول للمترو حتى شبين القناطر، والمرحلة الثانية من قطار أبو قير من محطة مصر حتى العجمي.
 
وأشارت إلى بحث مشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة حديد (أبو كبير/ المنصورة)، وخط سكة حديد (شربين/ قلين/ دمنهور)، بالإضافة إلى الربط بعدد من دول الجوار مثل الربط السككي مع دول الجوار جنوبا بمد خط السكة الحديد إلى وادي حلفا بالسودان، وغربا بمد خط السكة الحديد من السلوم إلى بني غازي بليبيا، وشرقا بمد خط السكة الحديد (الفردان/ بئر العبد) ثم إلى رفح ومنها إلى طابا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title