مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • وزيرة الاستثمار تعقد لقاء مع 17 شركة للتعرف على خططها الاستثمارية فى مصر

وزيرة الاستثمار تعقد لقاء مع 17 شركة للتعرف على خططها الاستثمارية فى مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 04 أغسطس 2018 - 10:35

 
 
عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاجتماع الدورى مع المستثمرين، بحضور  محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أحمد رزق مستشار الوزيرة ورئيس لجنة حل مشاكل المستثمرين، وقيادات الهيئة من قطاعات خدمات الاستثمار والترويج والمناطق الحرة والشئون القانونية ولجنة فض المنازعات، ومستثمرين يمثلون نحو 17 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التى تواجه عملهم.
 
ورحبت الوزيرة، فى بداية الاجتماع  بـ"محسن عادل"، بعد تعيينه رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، معربة عن تطلعها بالعمل على تطوير الهيئة خلال الفترة المقبلة، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل الهيئة.
 
وأكدت الوزيرة، فى بيان صحفى اليوم السبت، أن أفضل طريقة للترويج للاستثمار هى إزالة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى أن هذا الاجتماع من أجل إزالة أى معوقات تواجههم.
 
وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى حريصة على الشراكة مع المستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل لجنتين مشتركتين مع وزارتى المالية والتجارة والصناعة للتنسيق معهما فى إزالة أى عقبات تواجه المستثمرين.
 
وأكد  محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن إزالة العقبات التى تواجه المستثمرين يمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار، قائلا:"احنا بنمسك فى المستثمرين لن نترك أحد دون حل مشاكله"، مشيرا إلى أن الهدف هو خلق مناخ استثمارى قوى لضخ استثمارات جديدة، موضحا أن هذا الاجتماع الهدف منه الاستماع إلى اقتراحات المستثمرين، والعمل على زيادة استثماراتهم، وقدم "عادل" الشكر لفريق عمل هيئة الاستثمار على جهودهم خلال الفترة الماضية.
 
وعرضت عدد من الشركات أبرز التحديات التى تواجهها، وأوضح  محمد ماهر عبد الخالق الملاح رئيس مجلس إدارة شركة توب تكس كلر، أن لدى الشركة مصنعين للغزل والنسيج باستثمارات 60 مليون جنيه وتوفر 100 فرصة عمل، كما تقوم بالتصدير.
 
وقدم  شريف جمال، صاحب شركة تحت التأسيس فى مجال الغزل والنسيج، الشكر للوزيرة وفريق العمل على لقاءاتهم الدورية مع المستثمرين، وإزالة أى عقبات تواجههم، مشيرا إلى أنه يرغب فى اقامة مشروع فى مجال الغزل والنسيج بمحافظة المنيا، وفى هذا الإطار،  أكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار نص على وجود حوافز للمستثمرين فى المناطق الأكثر احتياجاً ومنها محافظات الصعيد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title