مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • الاتصالات: استعانة شركات المحمول بأخرى متخصصة لاختبار جودة خدماتها بشروط

الاتصالات: استعانة شركات المحمول بأخرى متخصصة لاختبار جودة خدماتها بشروط

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 يوليو 2018 - 13:16

تسعى شركات المحمول العاملة فى السوق المصرى الى تطوير كفاءة شبكتها وخدماتها المقدمة للعميل وسط احتدام المنافسة بين أربع مشغلين للحفاظ على ثقة المشتركين و الفوز بأكبر حصة فى السوق وهو ما يدفعهم للاستثمار بهذا الشان، لذا لجأت بعض الشبكات الى الاستعانة بشركات عالمية لإختبار سرعاة وكفاءة الشبكات وجودة الخدمة لديهم من بينهم فودافون واورنج.

وعلق مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن هذا الأمر قائلا:"، ان استعانة بعض شركات المحمول بشركات عالمية لعمل اختبارات لجودة الخدمة لديهم ليس به اى مشكلات، مشيرا لعدم وجود مشكلات لأى شركة تعلن انها أفضل شبكة اذا ما ثبت ذلك وفقا لتقريرها، ولكن هناك شروط منها حظر عمل اختبارات للشركات المنافسة أو الإعلان عن ما يخص شركات أخرى.

وعلق المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع قائلا:" من حق اى شركة عمل اختبارات ولكن دون اختبار شبكات الشركات المنافسة و الإعلان عنها وهو ما وضحناه للشركات العاملة بالسوق، كما يوجد مناقشات مع بعض مشغلين بهذا الشأن".

وأعلنت شركة اورنج مصر فى فبراير الماضى عن حصولها  علي شهادة اعتماد من شركة Ookla كأسرع شبكة فى مصر خلال الربع الثالث والرابع من 2017 ، بعد اختبارات لسرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية ومتفوقة على جميع الشبكات الأخرى فى مصر وفقا لبيان لها انذاك.

و قامت شركة Ookla وفقا لبيان اورنج بتقييم كفاءة خدمات الشبكات بمصر من خلال مجموعة من المعايير تقوم على احتساب بيانات حصيلة اختبارات يجريها مستخدمو الإنترنت، ويقوم على أساسها تطبيق Speedtest  من Ookla  بتقييم سرعة المشغلين في السوق وعلى أساس تحليل دقيق يتم تحديد أسرع أداء للمشغل خلال الفترة التي يتم منح الجائزة فيها .

كما أعلنت فودافون منتصف الشهر الجارى عن حصولها على شهادة "أفضل شبكة محمول فى مصر - Best in Test" من شركة P3 للاتصالات - وهى الشركة العالمية المتخصصة فى مجال الاتصالات والهندسة والاختبارات الفنية – وذلك بعد اجتيازها اختبار قوة الشبكة فى الصوت "المكالمات الهاتفية" والموبايل إنترنت، وتحقيقها أعلى النتائج الكلية فى التجربة لتسجل 690 نقطة بفارق 95 نقطة عن المنافسين.

من جهة اخرى يدرس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طرح مناقصة للإستعانة بشركات متخصصة بقياس جودة الخدمة تعمل تحت إشراف الجهاز، حيث ياتى هذا الأمر فى ضوء زيادة المناطق التى كان يقوم بها بعمل قياسات جودة الخدمة بها من أكثر من 30 منطقة إلى ما يزيد عن 90 منطقة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title