مدينة مصر

قفزة بأسعار الوقود في لبنان.. وسعر الدولار يسجل مستويات غير مسبوقة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 12 يناير 2023 - 15:23

شهدت أسعار الوقود بمختلف أنواعه قفزة كبيرة في لبنان، اليوم الخميس، وفقا لجدول التسعير الصادر عن وزارة الطاقة والمياه؛ وذلك بالتزامن مع الارتفاع المستمر في سعر صرف الدولار الأمريكي الذي سجل في افتتاحية تعاملات اليوم مستويات غير مسبوقة على الإطلاق في السوق غير الرسمية التي يعتمد عليها بشكل أساسي في تسعير الوقود والسلع والمنتجات والملابس وأيضا حليب الأطفال.

وارتفع سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان بمقدار 23 ألف ليرة لتصبح بـ803 آلاف ليرة، فيما زاد سعر صفيحة بنزين 98 أوكتان بقيمة 24 ألف ليرة لتصبح بـ825 ألف ليرة، فيما بلغ سعر صفيحة المازوت 866 ألف ليرة بزيادة قدرها 25 ألف ليرة. كما زاد سعر قارورة الغاز لتصبح بـ507 ألف ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية 47500 ليرة للدولار الواحد وهو مستوى غير مسبوق على الإطلاق وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع جميع أسعار السلع في الأسواق.

ويظل سعر الدولار في البنوك مثبتا عند حد 1500 ليرة للدولار الواحد وعلى منصة صيرفة الرسمية التي يتم من خلالها تداول الدولار خارج الحسابات البنكية ظل السعر 38 ألف ليرة للدولار، كما أن سعر صرف الدولار الجمركي لا يزال عند حد 15 ألف ليرة للدولار.

أ ش أ

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title