اسرار انفجار ميسي في وجه فان جال

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 ديسمبر 2022 - 15:08

 اثار احتفال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على طريقة زميله السابق في المنتخب خوان ريكيلمي، أمام لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، ردود أفعال كبيرة وتساؤلات كثيرة بين متابعي بطولة كأس العالم 2022، إلا أن هذه الأسئلة سرعان ما أجابت عنها وسائل الإعلام العالمية، لتثبت أن لهذا الاحتفال خليفات كبيرة.

 وكان احتفال قائد المنتخب الأرجنتيني أمام المدرب الهولندي الحدث الأبرز في وسائل الإعلام العالمية خلال الساعات الماضية.

اوضحت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، أن المدرب الهولندي فان جال، هو من أشعل فتيل الأزمة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما صرح قبل مواجهة الفريقين أن قائد منتخب الأرجنتين يتكاسل في تأدية واجباته الدفاعية، مما يشكل نقطة ضعف لفريقه ستساعد لاعبيهولندا في تحقيق الانتصار.

وتابعت الشبكة البريطانية أن ميسي حرص على الاحتفال بطريقة ريكيلميمهاجم منتخب الأرجنتين المُعتزل، بسبب الخلافات السابقة بين اللاعب وفان جال عندما كان مدربا لنادي برشلونة الإسباني في موسم 2002 - 2003، والتي وصلت إلى حد التراشق اللفظي بين الطرفين في وسائل الإعلام، وانتهت الأزمة برحيل المهاجم الأرجنتيني عن صفوف النادي الكتالوني.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس أن ميسي اتجه إلى مقاعد بدلاء منتخب هولندا عقب نهاية المباراة، وأشار إلى فان جال بأنه يتحدث كثيرًا، مما آثار غضب المدرب الهولندي، ولكن تم احتواء الأزمة من قبل اللاعبين المتواجدين في الملعب.

ولم يكتفٍ ميسي بما حدث داخل ملعب لوسيل، ولكنه انتقد فان جال أيضًا في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، قائلا: «فان جال يقول إنهم يلعبون كرة قدم جيدة ، لكن ما فعله أمامنا هو وضع أشخاص طويل القامة وضرب الكرات الطويلة».

فيما قالت صحيفة «ميرور» البريطانية، إن ميسي كان مستاء من انتقادات فان جال له في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة هولندا والأرجنتين، مما دفعه إلى الاشتباك معه داخل الملعب عقب نهاية المباراة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ميسي ظهر منفعلاً عقب نهاية مباراة منتخب بلاده في الدور ربع النهائي من المونديال، حيث سب أحد لاعبي منتخب هولندا أثناء إجرائه حوارًا مع إحدى القنوات التليفزيونية.

بينما تحدثت مجلة « أونز مونديال» الفرنسية، عن المشادة الكلامية التي حدثت بين ميسي وفان جال، قائلة: «كانت الأجواء متوترة بشكل واضح بين ميسي ولويس فان جال في نهاية اللقاء بين هولندا والأرجنتين، واشتبك قائد التانجومع المدرب الهولندي في نهاية اللقاء».

ومن جانبها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، كتبت في عنوانها: « ميسي ينفجر ضد فان جال.. احتفل بالهدف في وجهه وأرسل له رسالة قوية».

ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريحات ميسي عن احتفاله أمام فان جال عقب نهاية المباراة، قائلا: «نعم كنت أقصد الاحتفال بهذه الطريقة، لأن مدربا مثل فان جال ، برغم امتلاكه خبرة كبيرة في التدريب، وخاض عدد كبير من المباريات طوال مسيرته كلاعب، فأنه تحدث بطريقة غير محترمة علينا قبل المباراة، جعلتني أشعر أنه لا يحترم المنتخب الأرجنتيني».

فيما علقت صحيفة «لانسي» البرازيلية على احتفال قائد منتخب الأرجنتين في مباراة هولندا، قائلة: «ميسي رد على الانتقادات التي تعرض لها في السابق من المدرب الهولندي فان جال، المعروف عنه أن لديه خلافات دائمة مع اللاعبين المنتمين لقارة أمريكا الجنوبية، وخاصة الأرجنتينيين والبرازيليين».

و دافع لاعبو المنتخب الأرجنتيني والمدرب سكالوني، عن ليونيل ميسي بعد المشادة التي حدثت مع مدرب منتخب هولندا لويس فان خال، في تصريحاتهم لوسائل الإعلام عقب نهاية مباراة الأرجنتين و هولندا في ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022.

وتحدث ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، لـ قناة «تي واي سي سبورتس» الأرجنتينية، عن الخلاف الذي نشب بين ميسي وفان جال، قائلا: «ليس من السهل جعل ميسي يلعب مباراة غاضبًا، ولكن مدرب هولندا نجح في فعل ذلك وتحدى قائد منتخبنا، وكانت النتيجة خسارة فريقه أمامنا في ربع نهائي المونديال».

وشن إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، هجومًا حادًا على فان جال عقب نهاية المباراة في تصريحات تليفزيونية، قائلا: «سمعت مدرب هولندا يقول أن ميسي نقطة ضعف في تشكيل فريقنا، وسيحققوا الفوز إذا استغلوها، أعتقد أنه يحتاج إلى إغلاق فمه والصمت».

بينما قلد الثنائي لاوتارو مارتينيز و لياندرو باريديس لاعبا منتخب الأرجنتين، احتفال ميسي في مباراة هولندا في أحد اللقاءات التليفزيونية، كنوع من الدعم لقائد منتخب التانجو، وعلق باريديس، قائلا: «عندما يصبح ميسي غاضبا، يكون أكثر خطورة على الفرق المنافسة».

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title