مدينة مصر

المصرية للتكرير تعلن أسماء 99 مستفيدا جديدا من منح مبادرة مستقبلي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 20 نوفمبر 2022 - 10:46

 

 أعلنت المصرية للتكرير، إحدى شركات القلعة، عن أسماء 99 مستفيدا جديدا بمنح مبادرة «مستقبلي» للمعلمين والطلاب، خلال الاحتفالية التي نظمتها، بمقر الشركة في مسطرد، بمناسبة مرور 6 سنوات على إطلاق الدورة الأولى، وتقديم 398 منحة دراسية.
 
وتشمل المنح الجديدة: 18 منحة دراسية للطلاب الجامعيين لاستكمال دراستهم الجامعية “في أكبر الجامعات الحكومية والخاصة بمصر”، و27 منحة لطلبة التعليم الفني بمعهد السالزيان “دون بوسكو”، و54 منحة تدريبية للمعلمين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 
وبلغ عدد المستفيدين من برنامج “مستقبلي” للطلبة، حتى الآن: 216 طالبًا وطالبة، من بينهم 133 طالبا يستكملون دراستهم الجامعية في مصر، بينما حصل 4 طلاب على منح للدراسة بجامعات دولية وحصل 79 طالبا على منح تدريب فني بمعهد السالزيان “دون بوسكو”. وفيما يخص برنامج “مستقبلي” للمعلمين بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 182 معلم وذلك منذ إطلاقه عام 2017.

 

وأوضحت الشركة أن إطلاقها برنامج «مستقبلي» جاء في إطار استراتيجية «القلعة» والشركات التابعة لها “كمستثمر مسئول”، والتي تعمل وفق عدة محاور لتحقيق نمو شامل مستدام بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
 
وقال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن “المصرية للتكرير” نموذج مهم جدا للشراكة بين القطاعين العام والخاص ويتماشى مع استراتيجية الدولة وأمن الطاقة “ولم يكن ليرى النور لولا مساندة الدولة والرئيس”.

 

وأضاف: “نؤمن أن الاستثمار في الشباب هو الأساس للتقدم وتحقيق التنمية الاقتصادية”.
 
وقال الدكتور محمد سعد، رئيس الشركة المصرية للتكرير: “نؤمن بأحقية الجميع في الحصول على تعليم جيد، لتحقيق المساواة بين جميع الأفراد، بما يساهم في بناء المجتمعات، وتعزيز فرص الأفراد للحصول على وظائف جيدة، وبالتالي حياة أفضل”.

ووفق البيان، وفر برنامج «مستقبلي» جميع المستلزمات المدرسية لحوالي 13380 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى توفير 10476 نظارة طبية للمحتاجين، فضلًا عن إطلاق الدورات التدريبية للمعلمين مما أثمر عن إفادة 977 معلما بطريقة مباشرة وغير مباشرة على مدار السنوات الماضية.

كما خصصت الشركة فريق عمل مختص بأنشطة التنمية المجتمعية يدير 4 برامج رئيسية، هي: تحسين المنظومة التعليمية من خلال برنامج “مستقبلي” للطلبة والمعلمين، وتقديم مبادرات العمل التطوعي للشباب وبناء القدرات من خلال برنامج “ريادة”، وبرنامجي “تمكين” و”مشروعي” للتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وزيادة الدخل، وبرنامج “تكافل” لدعم ودمج ذوي القدرات الخاصة.

وقال هاني إسماعيل، مدير مكتب التنمية المجتمعية بالشركة المصرية للتكرير، إنها تستثمر في برنامج مستقبلي للمعلمين والطلاب سنويا حوالي 10 ملايين جنيه”.

وأضاف إسماعيل أن “الشراكات محور هام في جميع مبادرات التنمية المجتمعية، التابعة للشركة المصرية للتكرير، وتأتي ضمن شراكة تنموية تجمع بين الحكومة ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني المحلي”.

وقالت غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة بشركة القلعة، إن “المصرية للتكرير” ساهمت بما يقرب من مليار جنية في التنمية المجتمعية منذ تأسيسها قبل 18 سنة، مضيفة: “نحتفل هذا العام بتقديم منح لذوي الاحتياجات الخاصة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مما سيساهم في تحقيق الدمج المجتمعي واقتصاد أكثر شمولا واستدامة”.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title