مدينة مصر
  • الرئيسية
  • اتصالات
  • "إي فاينانس" تقود جولة تمويلية لشركة "نكستا" الناشئة بقيمة 3 ملايين دولار

"إي فاينانس" تقود جولة تمويلية لشركة "نكستا" الناشئة بقيمة 3 ملايين دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 11:58

 أعلنت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، الذراع الحكومي لعمليات التحول الرقمي في مصر، عن قيادتها لجولة تمويلية لشركة نكستا إحدى الشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية بقيمة 3 ملايين دولار.

وأشارت إي فاينانس، إلى أنها تستهدف من خلال شركة نكستا التي تم تأسيسها فى عام 2021، ابتكار تجربة جديدة ومميزة في السوق المصري لتقديم بعض من الخدمات المصرفية الرقمية، حيث حصلت الشركة على الموافقة الأولية من البنك المركزي المصري منذ 6 أشهر لبدء تقديم خدماتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة تولي أهمية كبيرة لدعم الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية تماشياً مع سياسة البنك المركزي في الشمول المالي وتطوير الخدمات المصرفية الرقمية للوصول إلى البنوك الرقمية.

 

وأضاف، أن الاستثمار في شركة نكستا يتوافق مع الاستراتيجية الاستثمارية لـ"إي فاينانس" والتي تتضمن أحد محاورها التركيز على الاستثمار في الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية والتي قد بدأتها قبل ذلك بالمشاركة في إنشاء صندوق استثمار (Nclude) للاستثمار فى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

ويشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، حققت صافي ربح بلغ 486.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 275.56 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الستة أشهر أرباحاً بقيمة 479.6 مليون جنيه، مقابل 278.83 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 6.8 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 3.26 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 904.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح خلال الفترة من يناير إلى يونيو لتسجل 221 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 17.88 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title