مساهمو «موبكو» يقرون تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 26 سبتمبر 2022 - 10:35

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، على تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأوضجت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن العمومية وافقت على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي والخاصة برأسمال الشركة، وتعديل المادة 21 والمتضمنة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

وجاء في المادة 21 بعد التعديل بأنه يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 8 أعضاء على الأقل وإحدى عشر عضوًا على الأكثر تعينهم الجمعية العامة ويجوز انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بنظام التصويت التراكمي بحيث يمنح كل مساهم عددًا من الأصوات مساويُا لعدد الأسهم التي يمتكلها للتصويت في اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وللمساهم أن يمنح كل الأصوات التي يملكها لمرشح واحد أو أكثر من مرشح، وذلك بما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة كلما أمكن ويجوز أن يتضمن تشكيل المجلس عضوين على الأكثر من ذوي الخبرة تعينهم العمومية.

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 3.73 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 2.17 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 8.71 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 4.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وسجلت مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، صافي ربح مستقل بلغ 2.85 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 655.49 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 3.35 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى زيادة حصة الشركة من توزيع الأرباح للشركة التابعة بمبلغ 612 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من عام 2021، بالإضافة إلى فروق ترجمة الأرصدة بالعملات الأجنبية بمبلغ مليار جنيه عن الفترة المقارنة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title