مصر تفاوض السعودية لتخفيف قيود استيراد الحاصلات الزراعية الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 يوليو 2018 - 13:26

تفاوض هيئة سلامة الغذاء المصرية، نظيرتها السعودية لتعديل بعض الاشتراطات الجديدة التي وضعتها الأخيرة لقبول صادرات الحاصلات الزراعية المصرية والتي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصار بالهيئة المصرية، أن الاشتراطات تتضمن أن تكون تلك الصادرات من المنشآت المعتمدة لدى الهيئة، مصحوبة بشهادة صحية من الجهة الرقابية وفق النموذج المعتمد لديها، وتقرير الفحص المخبري من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يتضمن نتائج مخبرية تثبت خلو المنتجات من بقايا المبيدات والمعادن الثقيلة وفيروس التهاب الكبد الوبائي "أ"، وفقاً  لـ"أموال الغد".

وفي وقت سابق من هذا العام، قررت السلطات السعودية رفع الحظر المفروض على واردات الجوافة المصرية، وكذلك الفراولة والفلفل بعد أن شددت السلطات المصرية من إجراءات الرقابة على جودة السلع المخصصة للتصدير.

وأقرت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة المصرية، مطلع العام الجاري،  إجراءات جديدة للحد من مخالفات مصدري الحاصلات الزراعية.

وقررت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في أبريل، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة المُصدّرة من جمهورية مصر العربية إلى المملكة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title