مدينة مصر

بروتوكول بين «أبوظبي التجاري» و«السويدي إليكتريك» لإتاحة أول فصل تعليمي لذوي القدرات الخاصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 10:08

 

 
 
وقع بنك أبوظبي التجاري مصر بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدي إليكتريك وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي القدرات الخاصة.
 
يأتي ذلك من خلال أكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج (3 سنوات)، والتى تمنح طلبة الأكاديمية شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي إطار هذا البروتوكول، يقدم البنك الرعاية المالية لعدد من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة السمعية للالتحاق والدراسة بأكاديمية السويدي الفنية  للتعليم الفني المزدوج بفرع الأكاديمية بالعاشر من رمضان وذلك للدراسة والتخصص بمجال فني ملابس جاهزة لمدة 3 أعوام دراسية بدايةً من العام الدراسي 2022/ 2023.

وتم توقيع البروتوكول بمقر مؤسسة السويدي اليكتريك ، وقام بالتوقيع من جانب بنك أبوظبي التجاري إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك ومن جانب مؤسسة السويدي إليكتريك، المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي.. كما شهد التوقيع من جانب  EBRD خالد حمزة، مدير مكتب مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وفي حضور عدد من كبار المدراء من كافة المؤسسات المشاركة.

 قال إيهاب السويركي العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لـ بنك أبوظبي التجاري – مصر  : “نعمل على خلق تأثير مستدام في المجتمع من خلال تمكين الفئات الأكثر احتياجاً لتحقيق شمول مالي حقيقي وذلك تنفيذاً لرؤية البنك لصالح ذوي الهمم.. ويركز البنك على تطوير بيئة أكثر  استدامة بشكل يحقق أكبر قدر من الفائدة لعملائنا ومساهمينا وموظفينا ومجتمعنا على المدى القصير والطويل بما يتوافق مع أهداف الدولة ضمن رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأضاف السويركي، نؤمن في بنك أبوظبي التجاري مصر بأهمية جودة التعليم والمساواة بين الجميع وانطلاقًا من رؤية البنك للشمول المالي عبر التمكين، يسعدنا اليوم شراكتنا مع مؤسسة السويدي اليكتريك جزء من مجموعة السويدي العريقة وذلك لإتاحة لأول مرة فرص للتعليم الفني لتمكين الشباب من ذوي القدرات الخاصة ورفع مهاراتهم من خلال الدراسة النظرية والتدريب العملي بالاتساق مع احتياجات سوق العمل مما سيكون له انعكاس إيجابي على خلق فرص عمل لدعم الصناعات المختلفة واستقرار المجتمع ونموه”.

وتأتي هذه الخطوة من جانب البنك، استكمالاً للمنحة التعليمية التي أطلقها مؤخراً أبوظبي التجاري للتعليم الجامعي لذوي الهمم. وفي نفس السياق، كان البنك قد أطلق باقة “إرادة” بمزايا بنكية وغير بنكية مخصصة لذوي الهمم وعلى رأسها قرض بفائدة منخفضة لدعم احتياجاتهم.

وقال المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي اليكتريك: نحن سعداء بهذا التعاون المثمر مع بنك أبوظبي التجاري ،البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، شركة هاواوي و شركة بشارة للأزياء لتوفير فرص تعليم عالية الجودة تتماشى مع المعايير الدولية  ويأتي هذا التعاون لدعم الدمج لأصحاب  القدرات الخاصة لأول مرة فى أكاديمية السويدي الفنية مما يحقق مبدأ الإتاحة وتكافؤ الفرص للجميع دون التمييز. سوف يقوم بنك أبوظبي التجاري برعاية عدد 22 طالب وطالبة فى تخصص الملابس الجاهزة لمدة 3 سنوات.

وأضاف أن أكاديمية السويدي الفنية تسعى دائما الى تطوير التعليم الفني فى مصر من خلال عقد شراكات مع كبرى الجهات لسد الفجوة بين التعليم الفني وسوق العمل وتوفير فرص توظيفية متميزة لخريجينا”.

وصرح خالد حمزة مدير مكتب مصر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقوله: “يمتد تمكين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للقطاع الخاص ليشمل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث نعمل بشكل استباقي مع المؤسسات العملاء لدينا لتحسين سياسات وممارسات الموارد البشرية الخاصة بهم من أجل تنشيط وجذب المزيد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتحفيز مشاركتهم. نحن نعمل مع المؤسسات من خلال توفير التدريب للاندماج الكامل لهذه الفئة من الموظفين”.

يقدم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية التمويل اللازم لتعيين نخبة من الاستشاريين والخبراء لرصد احتياجات  وتقديم الدعم الفني لمجموعة من 22 طالبا وطالبة من ذوي القدرات الخاصة وأيضا لتصميم واستحداث مناهج تعليمية ملائمة للدارسين بأكاديمية السويدي الفنية.

يٌذكر أن أكاديمية السويدي الفنية أُنشئت عام 2011 كالتزام من مجموعة السويدي إلكتريك لتنمية المجتمع وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنظام التعليم المزدوج لمدة ثلاث سنوات، وتقوم الدراسة فيها على التدريب العملي بنسبة 80% في المصانع الشريكة و20% تعليم نظري بالمدرسة.

 

 
وتمنح أكاديمية السويدي الفنية شهادات دولية معتمدة سواء من فنلندا أو من الغرفة التجارية الألمانية وفقا لكل تخصص، بالإضافة الى المزايا التي تقدمها لطلابها كما تحرص الأكاديمية علي تطبيق واستخدام التكنولوجيا في التعليم، وتحويل بعض المواد التعليمية إلى مواد تفاعلية إلكترونية فى اكثر من 16 مجالا وتخصصا.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title