مدينة مصر

ميدور تخاطب بنكين لاقتراض 200 مليون دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 يوليو 2018 - 12:50

خاطبت الشرق الأوسط لتكرير البترول -ميدور كلاً من بنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ومصرف أبوظبي الإسلامى لتوفير قرض لصالح الشركة بقيمة 200 مليون دولار.

وأضافت المصادر أن إجراءات منح القرض قصير الأجل قاربت على الانتهاء والمتوقع التوقيع على العقود النهائية خلال الشهر الجاري، وفقاً لتصريحات مصادر مصرفية لجريدة الشروق.

ويقوم مصرف إبوظبي الإسلامي بدور المستشار المالي للصفقة وبنك الحساب للقرض الذي يوفره البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفركسيمبنك).

وحسب المصادر التي أشارت إلى أن القرض الذي تسعى الشركة للحصول عليه يهدف إلى المساهمة في تمويل التوسعات التى تقوم بها الشركة والتي تم تمويل النسبة الأكبر منها من خلال قرض دولي حصلت عليه الشركة.

ووقعت وزارة البترول في مايو 2016 اتفاقية قرض بـ 1.2 مليار دولار مع 3 بنوك دولية لتمويل توسعات معمل تكرير ميدور.

وكان المركزي المصري طلب من البنوك المحلية الحصول على موافقته قبل منح أي قروض للشركات العاملة فى قطاع البترول الحكومية فى ظل تزايد المديونيات المستحقة على شركات القطاع.

ويستهدف مشروع توسعات معمل تكرير ميدور، زيادة الطاقة التكريرية للمعمل من 115 ألف برميل إلى 175 ألف برميل يومياً، وبنسبة 60% من الطاقة الحالية.

ويساهم في شركة ميدور كل من الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 78%، وشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجيت 10%، والشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبي 10%، وبنك قناة السويس 2%.

وفي وقت سابق أعلن مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة، توليه مهام المستشار القانوني لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) في عقدها مع شركة تكنيب الإيطالية التي ستقوم بإجراء توسعات بمعامل الشركة المصرية بقيمة 1.7 مليار دولار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title