السيسي يؤكد موقف مصر الثابت بشأن سد النهضة خلال لقائه بايدن

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 16 يوليو 2022 - 13:14

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ قليل، على هامش أعمال قمة جدة للأمن والتنمية. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رحب خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، بلقاء الرئيسين الأول، لافتا إلى تطلع البيت الأبيض إلى تفعيل التعاون المشترك بين البلدين. 

كما ناقش الرئيسان مجموعة من الملفات الهامة جاء أبزرها مستجدات قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحفظ الأمن المائي المصري ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.    وكان السفير بسام راضي، أعلن صباح اليوم السبت عن وصوول الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جدة للمشاركة في أعمال قمة جدة للتنمية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. 

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثًا جانبيًا مع ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك ضمن مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية.   وأكد السفير بسام راضي، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلًا عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title