مدينة مصر

بروتوكول تعاون لتوزيع رؤس ماشية عالية الإنتاجية على صغار المربيين بقروض ميسرة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 12 يونيو 2022 - 19:16

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري وشركة هيلثي ميلك؛ لتوزيع رؤوس ماشية عالية الإنتاجية بقروض ميسرة على صغار المربيين.    وقال وزير الزراعة، السيد القصير، إن توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحسين سلالات الماشية؛ بما يسهم في زيادة الثروة الحيوانية والألبان وتغطية الفجوة الاستيرادية من اللحوم وتوفير العملة الأجنبية وتحسين مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين ضمن مبادرة حياة كريمة.  

وأضاف أن البرتوكول يستهدف توزيع رؤس ماشية عالية الإنتاجية ثنائية الغرض على صغار المزارعين بقروض ميسرة، ويتم السداد من عائد الإنتاج، مشيرًا إلى أن البروتوكول يعتبر نموذجا للتعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والجهاز المصرفي لخدمة صغار المربيين.

ووجه القصير الجهات المعنية في الوزارة بتقديم جميع أوجه الدعم الفني والرعاية البيطرية مجانا للمستفيدين من المبادرة.   

وأشار الى أن وزارة الزراعة تسعى إلى تنفيذ تكليفات الرئيس حيث وجه بتخصيص 10 مليارات جنيه إضافية لتمويل الثروة الحيوانية بفائدة ميسرة.

وأضاف القصير أن الوزارة حرصت على إعادة تفعيل دور المربي الصغير مع تأهيله فنيا وعلميا على اقتناء أصناف ذات عائد ومردود أعلى من السلالات المحلية.

ومن ناحيته، قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الزراعة وشركة هيلثي لمنتجات الألبان لتوفير رؤوس أبقار من السلالات المحسنة وراثيا يمثل “ترجمة واقعية لتوجيهات الرئيس السيسي بتنمية الثروة الحيوانية ومضاعفة العائد المادي لصغار المربين والأسر الريفية، من خلال الاتجاه لتربية أفضل السلالات لمضاعفة الإنتاج وتحقيق أقصى عائد منها”.

وقال فاروق إن البنك يوفر التمويل اللازم للمستفيدين من هذا البروتوكول بفائدة 5% بسيطة متناقصة، وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري لدعم الانشطة الصغيرة العاملة في الإنتاج الزراعي والحيواني.

من جانبه، قال سامي عبد الصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك سيعمل من خلال هذا البروتوكول على فتح اعتمادات مستندية لشركة هيلثي لاستيراد رؤوس الأبقار المحسنة من الخارج مباشرة بالأنواع والمواصفات المحددة من قبل وزارة الزراعة.

وتابع: كما سيوفر البنك تمويلا للشركة لإنشاء محجر بيطري على مساحة 10 أفدنة وفقًا للضوابط والشروط التي تقرها الوزارة.

وأضاف أن البنك سيتلقى أيضًا طلبات التمويل من صغار المربين لإتاحة التمويل اللازم لشراء الرؤوس و التغذية، وأيضا أجهزة حلب الأبقار بفائدة 5% للتيسير عليهم وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري .

ومن جهته، قال الدكتور محمد مصطفى لطفي، العضو المنتدب لشركة هيلثي ميلك، إنها ستستورد رؤوس الماشية وتوزعها على صغار المربين، وتوفر الأعلاف وتشتري شراء الألبان والولادات، كما تتولى أيضا التأمين على الرؤوس، وكذلك تدريب صغار المربين.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title