مدينة مصر

أصول البنك الأهلي المتحد مصر ترتفع 11.8% إلى 72 مليار جنيه في الربع الأول

بنك مصر الشهادة الدولارية

هالة صادق الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد - مصر

الجمعة 10 يونيو 2022 - 10:58

أكد البنك الأهلي المتحد – مصر تحقيق نتائج أعمال متميزة خلال الربع الأول من العام المالي 2022، تعكس نجاح إستراتيجية البنك التوسعية التي يتبعها بالسوق المصرية.   وحقق البنك ارتفاعًا بصافي أرباح نهاية مارس 2022 بلغ نسبته 40.3%، محققًا 425 مليون جنيه مقارنة بحوالي 303 مليون جنيه في مارس 2021، كما أرتفع العائد المحقق علي حقوق الملكية ليسجل 18.3%، مقابل نحو 14.6% خلال الفترة المقارنة.   وعلى مستوى النشاط التشغيلي حقق البنك نموًا ملحوظًا بصافي العوائد والعمولات تعكس تطور أنشطته الرئيسية مع زيادة في صافي الدخل من الأنشطة التشغيلية بنسبة 13% ليصل إلى 657 مليون جنيه مصرى.

وشملت النتائج المتميزة المحققة خلال الربع الأول من العام الجارى ارتفاع إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الإئتمانية قبل احتساب المخصصات بحوالي 11.5% لتسجل 44 مليار جنيه، نهاية مارس 2022 مقابل 39 مليار جنيه نهاية ديسمبر2021.   وساهم في هذا النمو ارتفاع كل من محفظة التسهيلات الممنوحة للشركات والمؤسسات الكبرى بنسبة 9.6% خلال نفس الفترة لتسجل 32.6 مليار جنيه ومحفظة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بحوالي 15.9% مسجلةً 8.99 مليار جنيه، مع استمرار البنك فى الحفاظ علي نسب مرتفعة لكفاية رأس المال والسيولة تدعم خطط البنك للنمو وتتماشى مع التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.

كما ارتفعت محفظة ودائع عملاء البنك بنسبة 4.3% خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2022 لتسجل 55.8 مليار جنيه مقابل 53.5 مليار جنيه نهاية العام الماضي، وسجلت إجمالى أصول البنك نمواً بحوالي 11.8% مسجلةً 72 مليار جنيه مقابل 64.5 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2021، وإرتفعت إجمالى حقوق الملكية لتسجل 9.3 مليار جنيه فى 31 مارس 2022.

ومن جانبها قالت هالــه صــادق، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الإدارة للبنك الأهلي المتحد – مصر، إن البنك حقق نتائج ملموسة خلال الربع الأول والتي تعد نتيجة لإستراتجية البنك الثابتة في دعم خطط الدولة للنموالإقتصادى ورؤيتها المستقبلية والتي خلقت فرص واعدة في السوق المصرى تجعله من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة.

وأشارت صادق إلى أن البنك لعب دوره الرائد في تقديم الحلول التمويلية والاستشارية لعملائه من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ما مكنهم من تنفيذ مشروعات استراتيجية عدة كمشروعات البنية التحتية والسكنية والسياحية، فضلًا عن التركيز على دعم الشركات الصناعية لزيادة قدرتهم الانتاجية و التصدير.

وأوضحت أن البنك طور من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد مع تنفيذ خطة لفتح فروع جديدة فى القاهرة والدلتا ومنطقة القناة والصعيد خلال العام الجاري والمقبل.

وأضافت الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد أن البنك يظل ملتزماً وحريصاً على تنفيذ خطته الإستراتجية للتحول الرقمى لتقديم أحدث الخدمات الرقمية للعملاء من الشركات والأفراد، بما يحقق سهولة تنفيذ الأعمال والكفاءة التشغيلية.

وتابعت “قام البنك بتطويرنظام B2B والذي يشمل خدمات إلكترونية للشركات بما يتناسب مع أحدث النظم العالمية ، كما تم تقديم خدمات ووسائل جديدة لعملاء التجزئة المصرفية بناء علي إحتاجاتهم الحالية والمتوقعة”.

وأكدت صـادق أن البنك يلعب دور رئيسي في عملية الشمول المالى والتكنولوجيا المالية وهو ما ظهر فى نشاطات البنك حيث وقع البنك مؤخراً إتفاقية تعاون مع شركة “Raye7” ، العاملة فى مجال التقنية ، لرعاية الدورات التدريبية الخاصة بمبادرة “أنتي” ، بهدف تعزيز عملية التحول الرقمى في المجتمع المصري، وكذلك دعم دور المرأة المصرية في ريادة الأعمال بمجال البرمجيات. كما نظم البنك حملات ترويجية وتعليمية فى العديد من المحافظات لتوعية الشباب بالخدمات المصرفية والحلول الرقمية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title