مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • دعبس : لابد من الاستعانة بشركات عالمية لتقييم المشروعات القومية قبل طرحها فى البورصة

دعبس : لابد من الاستعانة بشركات عالمية لتقييم المشروعات القومية قبل طرحها فى البورصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 31 مايو 2022 - 22:10

  • ادهم عبدالفتاح
  • شدد الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، على ضرورة الاستعانة بشركات عالمية كبرى يكون مشهودًا لها بالكفاءة والنزاهة، وذلك لتقييم المشروعات القومية المقرر طرحها فى البورصة.

    جاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أثناء مناقشة مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022 /2023، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية. 

    وأشار إلى أن الهدف الأساسى من الاستعانة بهذه الشركات هو وضع سعر عادل ودراسة هذه المشروعات من كافة الاتجاهات مما يساهم فى الحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين على حد السواء، ويمنع الجدل واللغط فى المستقبل حول مدى تقييم هذه المشروعات وتحديد القيمة العادلة للأسهم التى سيتم طرحها.

    وتطرق "دعبس" إلى الأزمة العالمية الراهنة والتحديات الاقتصادية الكبرى التى تواجه كافة البلدان فى ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن مصر أقل الدول تأثرًا جراء هذه الأزمة بسبب الخطوات الاستباقية التى اتخذتها الحكومة والجهات الاقتصادية المختصة وهو ما ساهم فى تخفيف حدتها، بل وإشادة وتوقع مؤسسات التصنيف الدولية نمو الاقتصاد المصرى وتحقيق مؤشرات إيجابية على عكس الكثير من البلدان المتقدمة والتى تواجه غلاءً فاحشًا فى أسعار الكثير من السلع وعلى رأسها دول مثل انجلترا وفرنسا، إضافة إلى وصول معدلات التضخم بها إلى أرقام غير مسبوقة.

    وأشاد "دعبس" بالقيادة السياسية وبالرئيس عبد الفتاح السيسي ، خصوصًا فيما يتعلق بدعوته الأخيرة أثناء حفل إفطار الأسرة المصرية لإجراء حوار وطنى شامل يتضمن كافة الملفات وهو الأمر الذى يساهم فى الوقوف على المشكلات والعمل على حلها عبر رؤية متكاملة تشارك فيها كافة الأطياف والخبراء المعنيين كل فى مجاله على حدة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title