• الرئيسية
  • استثمار
  • الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في مشروعات مشتركة مع مصر والأردن

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمار في مشروعات مشتركة مع مصر والأردن

بنك مر

الأحد 29 مايو 2022 - 11:33

شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، صباح اليوم الأحد، فعاليات إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الإمارات ومصر والأردن، وذلك بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

وقال سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، خلال فعاليات إطلاق الشراكة بين الدول الثلاث، إن هذه الشراكة الطموحة ستؤدي إلى إتاحة فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة تُقَدر بمليارات الدولارات، وتطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل.
 
وذكر أنه تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ستخصص القابضة ADQ صندوق استثماري بقيمة 10 مليار دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن هذه الشراكة في القطاعات المتفق عليها.
 
وأكد أن الإمارات تمتلك علاقات أخوية تاريخية على كل المستويات وفي جميع القطاعات مع مصر والأردن.

وذكر أنه في عام 2019، كانت مساهمة صناعة البتروكيماويات في الناتج المحلي في الأردن والإمارات ومصر مجتمعة 16 مليار دولار، ما يتيح فرصا واعدة لتنمية هذا القطاع والصناعات المرتبطة به تقدر قيمتها بأكثر من 21 مليار دولار.

وذكر أنه في مجال الزراعة والغذاء، أمام الدول الثلاث فرصة لزيادة إنتاج القمح والذرة من 16.5 مليون طن إلى نحو 30 مليون طن سنويا.  

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title