مدينة مصر

الأوقاف تتعاقد مع بنك مصر وفوري دهب لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 أبريل 2022 - 11:43

 

 

وقعت وزارة الأوقاف بروتوكول تعاون مع بنك مصر وشركة فوري دهب؛ لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وتحصيلها إلكترونيا.
 
وأكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تعمل على تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية، من خلال أحدث نظم الحوكمة.
 
ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توقيع هذا البروتوكو يأتي في إطار تبني البنك مفهوم التحول والابتكار الرقمي؛ إذ يسعى لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته.

 

وأوضح: وذلك بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري؛ تماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية؛ من خلال العمل على تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلا من استخدام النقد.
 
وبحسب بيان صادر عن بنك مصر، يستهدف بروتوكول التعاون توفير أداة التحصيل الإلكتروني الآمن، بما يمكن المواطنين ممن يرغبون بالتبرع أو دفع زكاة المال من POS وذلك من خلال توفير ماكينات نقاط البيع لكل مسجد حتى يمكن التبرع من خلال المحافظ QR Code استخدام البطاقات البنكية للقيام بذلك.

وأوضح البيان أن البروتوكول يهدف إلى ميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد؛ في ضوء صدور قرار حظر جمع تبرعات أو مساعدات نقدية أو وضع صناديق للتبرعات بالمساجد، و الذي صدر “تماشيًا مع توجهات الدولة في تحقيق الشفافية المالية وتنظيم عمليات التبرعات العينية والنقدية وزيادة ودعم عمليات الدفع غير النقدية ووضع إطار حاكم ومنظم لجميع التعاملات المالية حفاظا على تلك الأموال وضمان وصولها لمصارفها المختلفة بشكل سليم”.

حضر مراسم التوقيع: مختار جمعة، وزير الأوقاف، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وإيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية في بنك مصر، ووليد السيد، مدير وعضو مجلس إدارة شركة فوري دهب للمدفوعات الإلكترونية، وصلاح عبد الغني، مدير تطوير الشركة، والمهندس أحمد فهمي رئيس القطاع الحكومي، والمهندس حسام عز، مدير فوري بلس، ورؤساء مجالس إدارة المساجد التي ستتاح بها الخدمة.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title