البنك الأهلي يحصل على رخصة ميسر الدفع من المركزي المصري بالتعاون مع جيديا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 10:49

 

 
أعلن البنك الأهلي المصري، عن تعاقده مع شركة “جيديا” للتقنية المالية وحلول الدفع الإلكتروني، لتقديم أحدث خدمات الدفع الإلكتروني بمختلف أنواعها من خلال نقاط البيع وعبر التجارة الإلكترونية وكذلك من خلال تطبيق الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول (Tap on Phone).
 
وتم الاتفاق علي إتاحة احدث خدمات السداد بكافة أنواع البطاقات البنكية، بالإضافة إلى قبول الدفع عبر رمز الاستجابة السريع
“QR Code” وذلك بعد أن حصلت “جيديا” على رخصة المركزي المصري بالتعاون مع البنك الأهلي لتقديم كافه منتجات الدفع الإلكتروني في مصر.

 

وبموجب هذا التعاون ستقوم شركة “جيديا” بتوفير خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية المتكاملة للتجار ومختلف أنواع الشركات، وفقا لما تمتلكه جيديا من خبرات كبيره في مجال خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط.
 
وصرح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصول البنك على تلك الرخصة يأتي في اطار سعي البنك الدائم لتطوير خدمات السداد الإلكتروني ضمن استراتيجيته للتوسع في الخدمات والمنتجات الرقمية.

وأوضح أن ذلك يتم بالتنسيق مع البنك المركزي للحد من تداول النقود والذي أصبح ضرورة قصوى في الفترات الأخيرة مواكبة خطط التحول الرقمي، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 في تطوير القطاع المالي وتعزيز المعاملات المالية غير النقدية والتوسع في العمليات الرقمية.

 

وأكد كذلك على دعم مبادرات البنك المركزي للسداد الإلكتروني من خلال وسائل وقنوات الدفع الإلكتروني المختلفة، واستقطاب فئات جديدة من العملاء المرتقبين لمنظومة القطاع المصرفي تدعيما لمبدأ الشمول المالي.
 
ومن جانبه أضاف عبد الله العثمان، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيديا، أنه مع توجه الاقتصاد المصري للاعتماد على حلول المدفوعات غير النقدية بصورة متزايدة، ستقدم الشراكة مع البنك الأهلي دعما إضافيًا للتحول الرقمي.

وأكد على التزام جيديا بتقديم حلول مدفوعات مبتكرة، من خلال تزويد التجار في المنطقة بتجربة دفع رقمي أكثر أمانًا وكفاءة، من خلال خدمة قبول المدفوعات عبر الهاتف بالتنسيق مع الأهلي المصري، مؤكدا أنها ستمكّن التجار من تقديم مزيد من التيسير والأمان لعملائهم، و الارتقاء بتجربتهم بشكل عام.

وأكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن الرخصة ستتيح للبنك نشر 50 ألف نقطة بيع إلكتروني جديدة ليرتفع بذلك رصيد نقاط البيع التابعة للبنك الى ما يجاوز 400 ألف ماكينة موزعة في كافة انحاء الجمهورية وفقا ودراسة احتياجات العملاء، بحيث تمكنهم من التعامل الإلكتروني في سداد قيم مشترياتهم وتلبية احتياجاتهم.

وأشار إلى أن تلك الأساليب المتطورة في السداد تستند الى بنية تكنولوجية قوية يحرص البنك على تحديثها بشكل مستمر وباستثمارات ضخمة لتستوعب هذا التطور وتضيف معدلات أفضل لتقديم الخدمة المصرفية.

واوضح أن غتاحة السداد الغلكتروني عبر الهاتف المحمول (Tap on Phone)، ستقوم بتوسيع التغطية الجغرافية للبنك بحيث تشمل المزيد من فئات العملاء وهو ما يتم وفقا والدارسات التي تقوم بها فرق العمل المختصة بالبنك، والتي تتم سعيا لتوسيع قاعدة المستفيدين.

وأعرب أحمد نادر المدير العام لشركة جيديا للتكنولوجيا عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري كونه من أهم البنوك العاملة في مصر ولديه أكبر قاعدة من العملاء على مستوى الجمهورية وحصة سوقية تتجاوز 34% من القطاع المصرفي المصري، وواحد من البنوك الرائدة في مجال نقاط البيع والدفع الإلكتروني.

وأشار إلى أن تلك الشراكة سوف تعزز من خطة شركة جيديا بمصر للمساهمة فى التحول الرقمي تماشياً مع مبادرات البنك المركزي في هذا الشأن، خاصة مع الاستفادة من الإمكانات الفنية والتكنولوجية المتميزة التي يمتلكها البنك الأهلي المصري.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title