مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • وزير النقل يتفقد أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

وزير النقل يتفقد أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 07 يوليو 2018 - 15:03

 أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية -اليوم السبت- لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.
 
ورافق الوزير، اللواء طارق جمال  الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والدكتور عمرو شعت مساعد الوزير.
 
بدأت الجولة باجتماع مع الشركات المنفذة، ووجه الوزير بضرورة الالتزام بالجدول الزمني ثم تفقد المحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث التي تبلغ مساحتها 65 فدانًا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا.
 
وتابع الوزير معدلات التنفيذ في عدد من المحطات الأخرى بهذا الجزء، منوهًا إلى أنه جار تنفيذ هذا الجزء بواسطة اتحاد شركات مصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة.
 
وأشار إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، ويشمل 5 محطات علوية هي: "هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب.والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث.
 
وأضاف أن الأعمال الإنشائية للجزء الثاني من المرحلة الرابعة، بلغت نسبة إنجازها 40%، ومن المقرر افتتاح هذا الجزء في ديسمبر 2019.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title