مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • 7 شركات تعدين عالمية تتسلم مواقع التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

7 شركات تعدين عالمية تتسلم مواقع التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 02 أبريل 2022 - 12:19

 

 

 
كشف مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن ب7 شركات تعدين عالمية فازت بمزايدة الذهب الأخيرة قد تسلمت  المواقع والقطاعات التي فازت بها في الصحراء الشرقية ومرسى علم، بعد الحصول على الموافقات البيئية والأمنية.

وقال المصدر، إن هناك شركات بدأت العمل بالفعل في المواقع حسب الاتفاقية الخاصة بالبحث عن الذهب، ومنهم من اشترى معدات وتعيين جيولوجيين وعمال وتجهيز الموقع.

وأشار إلى أنه من ضمن هذه الشركات شركة سنتامين ومناجم النوبة، بالإضافة إلى عدد آخر فى مناطق مختلفة بأسوان ومرسى علم.

وفازت فى المزايدة الأولى للتنقيب عن الذهب فى مصر نحو 11 شركة عالمية ومحلية بنحو 82 منطقة ضمن الجولة الأولى من المزايدة، وقعت منها مع عدد 8 شركات تعدين عالمية مع هيئة الثروة المعدنية، بإجمالى عدد 16 عقدًا للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بإجمالي استثمارات تناهز 30 مليون دولار، وذلك في 31 قطاعًا خلال العام الحالي، والتي تعد باكورة عقود البحث والتنقيب عن الذهب التي أسفرت عنها المزايدة العالمية لعام 2020.

 

 
يشار إلى أنه تم نهاية العام الماضى إعلان نتائج المزايدة الأولى للذهب التى تم طرحها شهر مارس 2020، وفازت بها 11 شركة – منها 7 عالمية و4 مصرية- فى 82 قطاعًا على مساحة 14 ألف كيلومتر مربع بالصحراء الشرقية من المناطق التى تم طرحها، باستثمارات 60 مليون دولار بحد أدنى فى مراحل البحث الأولى.

وتضم قائمة الشركات العالمية التى فازت بالمزايدة سنتامين الأسترالية و4 شركات كندية هى: باريك جولد، وبى تو، ولوتس، وريد سى، وشركتان إنجليزيتان هما: مناجم النوبة SRK وشركة.AKH

أما الشركات المصرية الفائزة بالمزايدة فهى ميداف، والعبادى، وشمال أفريقيا، وإبداع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title