مدينة مصر

مصر تنشئ وحدة خاصة للتعامل مع المشكلات العاجلة بالقطاع الصناعي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 05 يوليو 2018 - 14:43

قال وزير التجارة والصناعة المصري، إنه يجري حالياً إنشاء وحدة خاصة داخل الوزارة تتبع الوزير مباشرة للتعامل مع المشكلات العاجلة لكافة القطاعات الصناعية، وبصفة خاصة للموضوعات المتعلقة بالتصدير.

وأضاف الوزير عمرو نصار، في بيان للصناعة اليوم الخميس، أن هدف الوحدة إيجاد آلية للتواصل المباشر بين الوزارة والقطاعات الانتاجية بعيداً عن الطرق البيروقراطية، الأمر الذي يسهم في إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصناعة، بأعضاء المجلس التصديري للصناعات الطبية، وتم بحث خطة عمل المجلس لزيادة صادرات القطاع خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير، أنه يجري حالياً التنسيق لعقد اجتماع مشترك مع وزيرة الصحة هالة زايد، لبحث كافة التحديات التي تواجه صناعة الدواء في مصر.

وتم خلال اللقاء استعرض أهم التحديات التي تواجه نمو صادرات قطاع الصناعات الطبية، ومن أهمها تسعير الدواء في بلد المنشأ وندرة المعلومات عن الأسواق المستهدفة والمشاركة في المعارض الخارجية وتأخر صرف المساندة التصديرية إلى جانب ضعف الخدمات اللوجيستية.

وأكد الوزير، أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة ترتكز على وضع رؤية شاملة لزيادة معدلات التصدير لكافة القطاعات وبصفة خاصة للمنتجات التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية تمكنها من المنافسة في الأسواق الخارجية، مع التركيز أيضاً على التوسع في الأسواق التى يتواجد فيها المنتج المصرى حالياً.

واضاف أن الخطة تتضمن أيضاً التوسع في إنشاء المراكز اللوجيستية خاصة في أسواق الدول الأفريقية بهدف تسهيل تواجد المنتجات المصرية في هذه الأسواق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title