مدينة مصر

مدير معهد بحوث أمراض النباتات: محصول القمح مبشر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 05 مارس 2022 - 11:32

مدير معهد بحوث أمراض النباتات: محصول القمح مبشر

قال الدكتور أشرف السعيد خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، إن الحالة العامة لمحصول القمح هذا الموسم جيدة ومبشرة.

ولفت إلى زراعة الأصناف الموصى بزراعتها في الوجه البحري؛ طبقاً للسياسة الصنفية للوزارة وعدم مخالفة هذه السياسة الصنفية لحماية نباتات القمح من الأمراض خاصة مرض الصدأ الأصفر، للحصول على أعلى إنتاجية وتقليل الكمية المستوردة خاصة فى ظل الظروف الحالية التي تمر بها بعض الدول المصدرة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور عاطف شاهين، رئيس قسم بحوث أمراض القمح، والدكتور محمد عطوه خليل، مدير محطة البحوث الزراعية بسخا، والدكتور مجدي السماحي، وكيل المحطة لشئون التدريب والإرشاد، ومسئول العلاقات العامة والتواصل بالمحطة، وفقا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني البرهامي مدير المحطة الأسبق ورئيس قسم بحوث القمح الأسبق والدكتور السيد عبد الحميد رئيس الفريق البحثي لقسم بحوث القمح بسخا الدكتور عبد السلام المنشاوي أستاذ تربية القمح بسخا،والعديد من أعضاء الهيئة البحثية بالقسم، زراعات القمح لعدد من المزارعين في محافظة كفر الشيخ.

كما تفقدوا تجارب قسم بحوث أمراض القمح التابعة لمعهد أمراض النباتات وتجارب قسم القمح التابعة لمعهد المحاصيل الحقلية بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

كما تضمنت الزيارة تفقد صوبة قسم بحوث أمراض الأرز والمعامل التابعة للمعهد داخل المحطة، كما رافق سيادته والوفد المرافق له أيضاً الدكتور رباب العماوى "رئيس قسم بحوث أمراض الأرز".

وفي نهاية الجولة عقد مدير معهد بحوث أمراض النباتات أعضاء الهيئة البحثية لمعهد بحوث أمراض النباتات بالمحطة، واستمع إلى شكواهم ووعد بحل جميع هذه الشكاوى لتذليل العقبات التى تواجههم في العمل

وأكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد في العمل للارتقاء بمستوى البحوث وضرورة تنفيذ البحوث التطبيقية ذات المردود المباشر على زيادة الإنتاجية للمحاصيل المختلفة، موجهاً بضرورة حل مشاكل المزارعين وايجاد الحلول السريعة والدقيقة لهذه المشاكل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title