• الرئيسية
  • عقارات
  • باستثمارات 600 مليون جنيه :أي اتش دي للتطوير العقاري تطرح أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

باستثمارات 600 مليون جنيه :أي اتش دي للتطوير العقاري تطرح أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 يناير 2022 - 14:19

  • أدهم عبد الفتاح
  • أعلنت شركة "اى اتش دى" إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقاري عن طرح مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، وهو مبنى تجاري إداري "VIVID BUSINESSS TOWER"

    وكشف الأستاذ حسام الاكشر رئيس مجلس إدارة الشركة خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تدشين المشروع أنه يتميز بموقع استراتيجى وحيوى حيث يقع بأهم وأول مدخل لمنطقة الداون تاون ويطل على أكبر الميادين وأولها بوسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على المخطط العام للمشروع وجار استخراج تراخيص الحفر وبدء الإنشاءات خلال الأيام القادمة.

     

    وأضاف الأكشر أن حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 600 مليون جنيه كما تستهدف مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.

     

    وعن الخطة المستقبلية للشركة أكد الاكشر أن الشركة تدرس مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة منها مشروع سكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة وآخر ساحلى بمدينة الجلالة

    ويتوقع الاكشر ارتفاع الطلب علي السوق العقاري خلال العام الجاري.

     

    مشيرا إلى أن القطاع العقاري في مصر يمثل ١١% من قيمة الناتج المحلي وتم تسجيل تداول في عام 2020 بقيمة 520 مليار جنيه مع ارتفاع 15% في قيمة تداول العقارات سنويا بمعدل البيع والشراء.

     

    لافتا أن سيكولوجية السوق العقاري المصري يعتمد علي الاستثمار طويل الاجل و يتميز هذا النوع من الاستثمار بارتفاع العائد السنوي مقارنة مع عقود الاستثمار قصيرة الأجل وأيضا مقارنة بالاستثمار البنكى.

     

    وتابع الاكشر أن سعر فائدة القرض في البنك المركزي ٩.٢٥% و العائد علي الودائع ٨.٢٥% مع معامل تضحم بنحو ٦.١% مقارنةً بالاستثمار العقاري لذلك فإن قيمة إيجار وحدة إدارية او تجارية تقدر بنحو ال ٨% : ١٦% سنويا، مع زيادة في العائد نحو ٨% : ١٠% سنويا هذا بالإضافة إلى نمو السند العقاري بمتوسط ١٠% سنويا.

     

    وتوقع الأكشر زيادة الطلب على العقارات وازدهارها خلال العام الحالى بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات عامة نتيجة للزيادة المتوقعة في أسعار مواد البناء، لافتا الى ارتفاع الأسعار بشكل خاص بالعاصمة الإدارية نظرا للطلب المتزايد على شراء الوحدات التجارية والادارية ذات الطابع الاستثماري.

     

    ومن جانبه قال الأستاذ هشام الفولى، رئيس القطاع التجاري، بالشركة إن المشروع يتكون من أرضي و 14 طابقا موضحا أن مساحات الوحدات الادارية تبدأ من ٢٥ مترا والتجارية من 30 مترا مع وجود تنوع كبير في المساحات لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

     

    وعن أسعار الوحدات كشف أن سعر المتر التجارى يبدأ من 60 ألف جنيه للمتر الواحد أما سعر المتر بالوحدات الإدارية يبدأ من "22 ألف جنيه للمتر الواحد.

     

    وأشار الفولى إلى ان الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تبدأ من 5% مقدم وأقساط تصل الي 12 سنة متساوية مع وجود أكثر من 7 أنظمة سداد مختلفة ومتنوعة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء وكشف أن ميعاد الاستلام والتشغيل بعد 4 سنوات.

     

    وتابع الفولى بأنه قد تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق لانجاز المشروع وعلى رأسها الاستشاري الهندسي " IVC" و شركة "كاد" لإدارة المنشآت التجارية و" إتقان" استشاري تطوير الأعمال.

     

    وقال إن المشروع يتميز بعدة مميزات وهى أنه المشروع الوحيد على أكبر ميادين الداون تاون وأولها كما أنه يطل علي شارعين رئيسيين 90 مترا باتجاه النهر الاخضر و 70 مترا باتجاه شركات الأدوية و من ثم تم اختيار فكرة الاهتمام بالتشغيل الفعلي و النظر الي مستخدمي ورواد المول بعد التشغيل عن طريق تحديد انشطة التجاري الي مطاعم فاخرة و فود كورت فقط في الأدوار الأرضي و الأول والثاني وذلك نظرا لمعدل نسبة الربحية للمطاعم عن محلات الخدمات 

    بالإضافة إلى قوة الموقع بالنسبة للإداري و سهولة الوصول للمول تجعله مكانا مقصودا للشركات العالمية وكبرى الشركات المحلية ..

     

    وأنهى الفولى حديثة بأنه سوف يتم فتح باب الحجز فى المشروع بدءًا من 8 يناير 2022 بمقر الشركة بالتجمع الخامس.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title