مدينة مصر

عمرو نصار: المنطقة الصناعية البولندية ستسهم في زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 02 يوليو 2018 - 13:39

قال وزير التجارة والصناعة ، إن المنطقة الصناعية البولندية المزمع إنشاؤها بمنطقة العين السخنة في محور قناة السويس بالتعاون مع المنطقة الصناعية الخاصة بإقليم كاتوفيتسا البولندية ستسهم فى زيادة الصادرات المصرية لقارة أفريقيا.

وأضاف عمرو نصار، في بيان اليوم، أن المنطقة ستسهم أيضاً في الاستفادة من موقع بولندا كمحور لنفاذ المنتجات المصرية لدول وسط وشرق أوروبا.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير صباح اليوم مع جيرزى كوشينسكى وزير الاستثمار والتنمية البولندى والتى تناولت مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، وجهود الحكومتين المصرية والبولندية لتنمية وتوسيع حجم العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأشار نصار إلى أنه تم أيضاً استعراض الإجراءات النهائية لإنشاء الغرفة التجارية المصرية البولندية المشتركة والتي ستسهم في تعزيز التعاون بين مجتمعي الاعمال في كلا البلدين، إلى جانب بحث مقترح الجانب البولندي بتأسيس مجلس أعمال مصري بولندي مشترك كخطوة تمهيدية لإنشاء الغرفة التجارية المشتركة.

ولفت الوزير إلى أهمية الاستفادة من الخبرات البولندية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني من خلال توفير مناهج التدريب اللازمة لطلبة المراكز الفنية التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية، وكذا التعاون بشأن توفير المعدات اللازمة لعدد من المراكز المتخصصة في قطاعات مختلفة مثل التعدين ومواد البناء.

وأوضح نصار، أن اللقاء تناول أيضاً سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ العام الماضى 418 مليون دولار وبلغت قيمة الصادرات المصرية منها 143 مليون دولار مقارنة بـ 125.6 مليون دولار في عام 2016 وبنسبة زيادة حوالي 13%.

وتابع الوزير، أن الواردات المصرية من بولندا انخفضت بشكل ملحوظ في عام 2017 لتصل إلى 276 مليون دولار مقارنة بـ 373 مليون دولار في عام 2016 وبنسبة انخفاض حوالي 26% .

وأضاف نصار، أن اللقاء قد تناول أيضاً أهمية إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة ووارسو، لما له من أثر إيجابي كبير على دعم حركة التجارة والاستثمار بين البلدين، فضلاً عن أثره فى زيادة معدلات السياحة، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في المجال المصرفي بهدف توفير تمويل للمشروعات البولندية المخطط إنشاؤها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title