مدينة مصر

الإمارات تعلق صفقة طائرات "إف-35" مع أمريكا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 03:02

  • وكالات
  • أكد مسؤول إماراتي الثلاثاء، أن أبوظبي أبلغت واشنطن أنها ستعلق المناقشات حول صفقة مقاتلات "إف-35" الأمريكية.

    وأضاف أن "المتطلبات الفنية والقيود التشغيلية" ذات الطبيعة السيادية، بالإضافة إلى تحليل الكلفة مقابل الفائدة "أدت إلى إعادة تقييم" الصفقة.

    لكن المسؤول الإماراتي أكد أن الولايات المتحدة "لا تزال المزود المفضل لدولة الإمارات" في مجال طلبات الدفاع، مشيراً إلى أنه "قد يُعاد فتح المناقشات الخاصة بـ(إف 35) في المستقبل".

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أن الإمارات تهدد بالانسحاب من صفقة بمليارات الدولارات لشراء طائرات "إف-35"، وطائرات مسيرّة من طراز "ريبر" وذخائر متطورة أخرى.

    ونقل التقرير عن مسؤولين أمريكيين القول، إن الإمارات اشتكت من أن الاشتراطات الأمنية الأمريكية، في الصفقة التي تصل قيمتها إلى 23 مليار دولار "مرهقة للغاية".

    ووقعت الإمارات مطلع ديسمبر الجاري عقداً مع فرنسا لاقتناء طائرات مقاتلة من طراز "رافال"، وذكر قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي، اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر العلوي، أن الصفقة "ليست خطة بديلة" لصفقة شراء مقاتلات "إف-35" الأمريكية.

    ووافقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب على بيع المقاتلات للإمارات في أكتوبر 2020، وقالت إدارة الرئيس جو بايدن هذا العام إنها سوف تمضي قدماً في عملية البيع.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title