• الرئيسية
  • نقل
  • قناة السويس تشهد العبور الأول لسفينة الحاويات العملاقة EVER AIM

قناة السويس تشهد العبور الأول لسفينة الحاويات العملاقة EVER AIM

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 05 ديسمبر 2021 - 14:36

  • علي عبدالعال
  • أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، عبور سفينة الحاويات العملاقة "EVER AIM" في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

    وتصدرت السفينة العملاقة" EVER AIM"حركة الملاحة من اتجاه الجنوب بحمولة كلية ٢٤١ ألف طن،  حاملة على متنها ٢١٦٥٦ حاوية مكافئة، وتعد السفينة هى الثالثة التي يتم تشغيلها ضمن سلسلة مكونة من ١٢ سفينة من الفئة A يتم بناؤها لصالح الخط الملاحي العالمي EVER GREEN، وهى السفينة الشقيقة لأكبر سفينة حاويات في العالم EVER ACE وتماثلها في الأبعاد والمواصفات الفنية.

    يبلغ طول السفينة ٤٠٠ متر، وعرضها ٦١,٥ متراً، فيما يبلغ غاطسها ١٦,٤٠ متراً، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى ٢٣٩٩٢ حاوية.

    كما شهدت قناة السويس، اليوم الأحد، العبور الأول لسفينة الركاب COASTA FIRENZE في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الشمال قادمة من قبرص ومتجهة إلى عمان.

    يبلغ طول السفينة ٣٢٣ متر، وعرضها ٣٦ متراً، فيما يبلغ غاطسها ٨,٥ متر، وترفع السفينة علم إيطاليا، وتحمل على متنها ١٦٠٢ راكب.

    ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

    ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان وسام حافظ كبير مرشدين ممتاز، والربان خيري السيد كبير مرشدين ممتاز للصعود على سفينة الحاويات EVER AIM والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة، كما أناب الربان خالد حسين كبير مرشدين للصعود على سفينة الركاب COSTA FIRENZE.

    من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع جاهزية قناة السويس لاستقبال أحدث سفن الأسطول العالمي، واستعدادها الدائم  لتقديم خدمات العبور للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لاسيما سفن الحاويات الكبيرة حيث تستطيع القناة استقبال ١٠٠% من أسطول سفن الحاويات عالمياً.

    وأشار رئيس الهيئة إلى أن المؤشرات الخاصة بحركة عبور السفن السياحية عبر قناة السويس تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بما يعطي دلالة مبشرة على بدء تعافي القطاع السياحة والسفر والذي عانى من خسائر طائلة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، مشدداًعلى التزام الهيئة بتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتشجيع عبور السفن السياحية من بينها تخفيضات تصل إلى ٥٠%  في حالة توقفها لمدة ٧٢ ساعة في أحد الموانيء المصرية المطلة على ساحل البحر الأحمر أوالبحر المتوسط.

    جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم عبور ٦٤ سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها  ٤,1 مليون طن،  وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال ٣١ سفينة بحمولات صافية قدرها  ٢,١ مليون طن، فيما عبرت  ٣٣ سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة  بإجمالي حمولات صافية بلغت ٢ مليون طن.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title