مدينة مصر

1.16 مليار دولار أرباح "هارلي" للدرجات البخارية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 28 أكتوبر 2021 - 02:19

أعلنت شركة "هارلي ديفيدسون" (Harley-Davidson) عن مبيعات وأرباح فصلية أفضل من المتوقع، حيث ارتفعت إيراداتها في أمريكا الشمالية على الرغم من اختناقات سلسلة التوريد التي أدت إلى الحد من شحنات الدراجات النارية.قالت الشركة، التي تتخذ من ميلواكي بولاية ويسكنسن مقراً لها في بيان يوم الأربعاء، إن الأرباح المعدلة خلال الربع الثالث ارتفعت إلى 1.18 دولار للسهم، من 1.05 دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي، بينما كان المحللون يتوقعون أن تبلغ 80 سنتاً للسهم، وفقاً لمتوسط التقديرات التي جمعتها بلومبرغ. وارتفعت عائدات الدراجات النارية والمنتجات ذات الصلة 20% لتصل إلى 1.16 مليار دولار.

لقد قام الرئيس التنفيذي يوخن زيتز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بوما" (Puma)، والذي تولى قيادة الشركة المصنعة المتعثرة في فبراير 2020، بخفض التكاليف، وغربلة وكالات البيع، وتقليص المخزون، بهدف رفع الأسعار. وبينما كان يشرف على إطلاق نماذج جديدة ناجحة مثل دراجة المغامرات "بان أمريكا" (Pan America) التي تم إطلاقها هذا العام، ألقى نقص الرقائق وتأخير الشحن والخلاف التجاري مع أوروبا، بظلال ثقيلة على خططه لتحقيق التحول. قال زيتز في اجتماع عقد عبر الهاتف مع المستثمرين: "لدينا تحديات تكتيكية كبيرة تتعلق بمسألة التوريد، لكننا في الوقت ذاته ننفذ بشكل جيد حقاً إستراتيجياتنا طويلة المدى... هناك أكثر من بضع نقاط مضيئة".

ارتفعت أسهم "هارلي ديفيدسون" 8.03% إلى 38.32 دولار عند الساعة 02.13 بعد ظهر الأربعاء بتوقيت نيويورك، مسجلة مكاسب بنسبة 6% منذ بداية العام، متخلفة بذلك عن مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" التي وصلت إلى 23% منذ بداية العام.زادت "هارلي ديفيدسون" على أسعار دراجاتها في الربع الثالث لتعويض ارتفاع التكاليف، وقال زيتز إنه "متفائل" بأن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيحلان النزاع التجاري الذي يفرض ضرائب على صادرات "هارلي ديفيدسون" إلى الدول الأوروبية.ارتفعت مبيعات التجزئة للدراجات النارية 2% في أمريكا الشمالية، أكبر سوق للشركة، بينما انخفضت 6% على مستوى العالم، مع تقليص زيتز لبصمة "هارلي ديفيدسون" العالمية. وانخفضت عمليات التسليم 16% في أوروبا و41% في أمريكا اللاتينية و15% في آسيا. زيتز الذي أعاد إحياء "بوما" في أواخر التسعينيات، والذي يعتبر من أعلام العلامات التجارية، كان قد شغل منصب عضو في مجلس إدارة "هارلي ديفيدسون" لسنوات قبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي. وفي فبراير، كشف النقاب عن خطته للتحول التي تسمى "هاردواير" (Hardwire)، والتي تتطلب استثمار 190 مليون دولار إلى 250 مليون دولار سنوياً وبشكل جزئي، لتطوير تقنية دراجات "هارلي ديفيدسون" الكهربائية.تهدف الشركة إلى تحقيق معدل نمو منخفض، ولكن من رقمين، في أرباح السهم، ومعدل نمو متوسط (من رقم واحد) في إيرادات الدراجات النارية حتى عام 2025، حسبما قال زيتز في فبراير. وتخطط "هارلي ديفيدسون" لتحقيق ذلك من خلال الاستثمار بشكل أكبر في قطاع الدراجات ذات الوزن الثقيل الأساسي -وهي فئة تتقلص في جميع أنحاء الصناعة- ومن خلال تحويل دراجتها النارية الكهربائية الرائدة "لايف واير" (LiveWire)، إلى علامة تجارية مستقلة للدراجات الكهربائية.

باعت "هارلي ديفيدسون"103,650 دراجة في سوقها المحلية العام الماضي، بانخفاض 22%، ما يعد أدنى مستوى خلال عشر سنوات على الأقل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title