مبادلة للبترول تستكمل صفقة الاستحواذ على 10% في امتياز حقل شروق

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 21 يونيو 2018 - 12:45

أعلنت شركة مبادلة للبترول، التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، عن أنها استكملت صفقة الاستحواذ على حصة شركة "إيني" الإيطالية البالغة نسبتها 10 في المئة في امتياز حقل "شروق" البحري للغاز في مصر والذي يضم حقل "ظُهر" للغاز الطبيعي.

وفي أعقاب استكمال الصفقة، ستتولى "إيني" عملية تشغيل الحقل وذلك من خلال شركة "آي إي أو سي" التابعة لها، حيث تمتلك "إيني" بموجب الصفقة نسبة 50 في المئة من حصة الامتياز، فيما يمتلك الشركاء الآخرون، وهم كلٌ من شركة "بي بي" البريطانية حصة 10 في المئة وشركة "روزنت" نسبة 30%.

وتم التوقيع على اتفاقية إتمام الصفقة مع شركة "إيني" في القاهرة من قبل الدكتور بخيت الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول"، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري. 

و قال الدكتور بخيت الكثيري: "تشكّل حصة 10% في امتياز حقل شروق البحري من خلال حقل ظُهر للغاز الطبيعي استثماراً متميزاً يُضاف إلى محفظة مبادلة للبترول، وهو بمثابة باكورة استثماراتنا في السوق المصري.

من جهته، قال كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيني": "نحن نرحب بالإعلان اليوم عن استكمال صفقة الاستحواذ مع مبادلة  للبترول التي تعد شريكاً قوياً وموثوقاً نتطلع إلى التعاون معه. ويعد العمل مع شركاء مهمين مثل "مبادلة للبترول" و"بي بي" و"روس نفط" دفعة قوية لتطوير حقل ظهر، كما أن هذا التعاون يسلط الضوء على جودة الأصول التي ستلعب دوراً أساسياً لدعم هدف مصر المتمثل في تحقيق الاستقلال بمجال الطاقة".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title