مدينة مصر

خبير أسواق يوضح أسباب تراجع أسعار الذهب ..وأفضل الاوقات للشراء

بنك مصر الشهادة الدولارية

صورة أرشيفية للذهب

الاثنين 20 سبتمبر 2021 - 16:44

  • طه نبيل
  • واصلت أسعار الذهب، صباح اليوم الاثنين، 20 سبتمبر 2021، التراجع مع بداية التداول في البورصة العالمية، كما واصلت أسعار الذهب في مصر التراجع قليلا عن الأسعار التي سجلتها الأسبوع الماضي، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر متوسط سعر 771 جنيها تقريبا محققا انخفاضا بقيمة 13 جنيها خلال اسبوع .

     

    من جانبه رأي  أحمد معطي المدير التنفيذي لشركة في أى ماركتس ، أن تراجع أسعار الذهب من سعر 1830 دولار للاونصة الي 1750 دولار للاونصة يرجع لعدة أسباب .

    اولا  تراجع الطلب على الذهب فوفقا لتقرير التزام المتاجرين COT، الصادر عن هيئة المتاجرة في السلع والعقود الآجلة، سنجد تسجيل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم تمركزات شرائية على الذهب تقدر بحوالي 206 الف عقد خلال الأسبوع المنتهي في الثلاثاء الماضي، بالتالي هذا يعني وجود انخفاض أسبوعي بحوالي 10,511 عقدا مقارنة بالأسبوع الي قبله,

     

    ثانيا تراجع مقتنيات صندوق جولد تراست وهى يعتبر من اكبر الصناديق العالمية التي تستثمر في الذهب فحدث تراجع  بنسبة 0.2% إلى 998.46 طن . 

     السبب  الثالث  وهو ان من المتوقع ان يقوم الفيدرالي الامريكي بتخفيض برنامج مشتريات الاصول وتشديد السياسة النقدية وهذا  لان التضخم في الولايات المتحدة الامريكية ارتفع فوق المستهدف  بالاضافة الاتحاد الاوربي بالتالي سينعكس على الذهب بالتراجع .

    رابع سبب وهو بيانات اقتصادية جيدة للاقتصاد الأمريكي بارتفاع مبيعات التجزئة الاساسية ب 1.8% مع ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة 7.% ,

    خامس سبب والاخير وهو ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي هذا الاسبوع ل93 نقطة ولدينا علاقة عكسية بين الدولار والذهب وبالتالي كل هذه الاسباب ادت لتراجع الذهب من جديد.

     

    وتوقع معطي ، بناء على التحليل الفني انه سيتم استمرار تراجع الذهب واختراق مستويات 61,8 ليفيبوناتشي عند سعر 1690 دولار للاونصة  خاصة في ظل استمرار تكون قمم هابطة  و بالتالي توقع ان نرى مستويات 1580 دولار للاونصة خلال المدى المتوسط , بالاضافة لحسب التحليل الاساسي  فسنجد ان السبب في ارتفاع الذهب العام الماضي  وهو  كورونا اقل تأثيرا هذا العام فالعالم  اصبح بيتعايش معه ومع متحوراته وكأنه مرض عادي. بالاضافة الي اتجاه الدول لتحفيض حزم التحفيز سينعكس على الذهب بالتراجع .

     

    ونصح رغم انه مازلت يتوقع ان الذهب سيتراجع ولكن هى تعتبر فرصة جيدة للشراء لانها اسعار منخفضة وهذا لان الذهب سيرتفع سيرتفع مهما طال الزمن لانه بيرتفع وقت الازمات والازمات لم ولن تنتهي من العالم بالتالي  انصح بتقسيم محفظتك المالية في الذهب ل 3 مستويات  فمن الممكن شراء جزء الان وجزء آخر عند مستويات 1690 دولار وجزء أخير عند 1580 دولار وانصح بشرائه كسبائك ذهب .والاحتفاظ بها كأستثمار طويل الاجل,

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title